أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حقيقة العقرب اليمني الأكبر في العالم (صورة)

- صنعاء

نشر موقع الثورة نت وهو موقع صحيفة الثورة الرسمية صوره لمجسم عقرب كانت في المدرسه الامريكية التي تقع بمنطقة شملان بالعاصمة صنعاء على انه اكتشاف لأكبر عقرب في التاريخ الانساني وجدها شاب يمني من شبوة بعد ان كشفت عنها السيول.

الصوره التي اخذت اهتمام بالغ نظرا لمصدر الخبر الذي عندما تمت  قراءته اتضح من طريقه عرضه للخبر بأن معلوماته غير دقيقه وغير واضحه ولا تستند الى دليل غير محاولة الاثارة.

وبحسب موقع الصفحه الرسمية للقضية المأربيه Mareb Issue فإن الشخص الذي يظهر في الصوره يدعى اسحاق علي عوض المهتدي من سكان محافظه مارب مديريه الجوبه ونعرف قصة هذه الصورة منه شخصيا..

وطالبوا من وسائل الاعلام بتوخي المصداقيه قبل نشر مثل تلك الاشياء المثيره والغير صحيحه وتعاقب على نشر الخبر اكثر من موقع ولازال يتم تداوله بنفس الطريقه.

حقيقة العقرب اليمني الأكبر في العالم (صورة)
والخبر المنشور في موقع الثورة نت حمل عنوان سيول مارب تكشف عن أضخم عقرب بالعالم"تفاصيل مثير"
الثورة نت/ عيدروس الخليفي -
 إكتشف الشاب اليمني عبد الرحيم الباراسي وهو من محافظة شبوة، عقرب ضخم تعد الأكبر على مستوى العالم. جرفتها السيول في منطقة حريب بمحافظة مارب .واوضح اقارب الشاب عبد الرحيم الباراسي في تصريح حصري لموقع" الثورة نت" أن إبنهم- الذي تعذر الاتصال به من قبل الموقع- التقط صور له مع تلك العقرب التي كانت في حالة ميته في منطقة حريب بمحافظة مأرب شرق صنعاء. وهي أول معلومات يكشفها موقع الثورة نت للقراء، على عكس الروايات الأخرى التي تناقلتها وسائل الاعلام، بأن العقرب الموضح في الصورة عثر عليه بمحافظة شبوة -جنوب البلاد.

هذا وتظهر في الصورة التي تم تبادلها خلال الساعات الفائتة شاب يمسك بذيل "عقرب ضخم" قيل انة من مديرية الصعيد بمحافظة شبوة ويدعى"عبدالرحيم الباراسي".

ودعى ناشطون السلطات المختصة، المحافظة على تلك العقرب التي قد تعتبر الأكبر في العالم ودراسة جينياتها النادرة والتي قد تقود لإكتشافات في عالم الحيوانات الزاحفة"
يذكر بأن نشطاء كانوا قد تبادلوااليوم على صفحات التواصل الاجتماعية صورة لعقرب ضخمة قالوا ان السيول جرفتها بمنطقة ريفية بمحافظة شبوة خلال الأيام القليلة الماضية. حيث تظهر الصورة التي تبادلها النشطاء شخص يمسك بطرف ذيل ضخمة لعقرب وسط منطقة شبة جبلية .وتبدو العقرب في الصورة المنشورة ميتة على مايبدو ويظهر حجمها بما يفوق حجم الانسان العادي.

Total time: 0.0496