أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كشف المستور وخفايا المؤامرة في صعدة: مالسر وراء إقالة مدير عام مكتب الزراعة ؟ ما هي دوافع فارس مناع من أعادة تأهيل مطار صعدة ؟

- صعدة الآن

نشر ناشطون من محافظة صعدة تقريرا عن خفايا المؤامرة التي تحدث في صعدة وسر إقالة مدير عام مكتب الزراعة وتنصيب احد الحوثيين بديلاً عنه، كما بينوا الدوافي من إعادة تأهيل مطار صعدة في تقرير مبسط نشر على شبكة صعدة الآن.

حيث كشفت مصادر مطلعة حقيقة ما يدور في دهاليز مبنى محافظة صعدة حيث أشارت الى سر إقالة مدير عام مكتب الزراعة بمحافظة صعدة وتنصيب قيادي حوثي بدلاً عنه .

وذكرت المصادر أن السبب يكمن في الأهمية الاستراتيجية لموقع مزرعة المقاش - التابعة لمكتب الزراعة- في السيطرة العسكرية على مدرج مطار صعدة !! كونها مجاورة له .

وأضافت المصادر أن هدف فارس مناع من أعادة تأهيل المطار هو عقد صفقات سرية يتم بموجبها إمداد جماعة الحوثي بما تحتاج اليه من سلاح وعتاد خصوصاً بعد تنبه قوات خفر السواحل اليمنية للسفن الإيرانية القادمة من إيران والتي كان آخرها جيهان 1، بالإضافة الى تنشيط تجارته للسلاح حيث يُعد محافظ صعدة من أكبر تجار السلاح في الشرق الأوسط واشتهر بعقده صفقات مع الشركات الروسية والكورية في السوق السوداء، كما انه كان يقوم بتموين الحكومة السابقة بالسلاح، من خلال عملة كمستشار للرئيس السابق.

ذات المصادر أشارت الى أنه في حال رفضت الحاميات العسكرية المتواجدة في حرم المطار والتي تتبع اللواء 122 واللواء 35 تسخير المطار لأغراض مشبوهه فإن المليشيات التابعة لمدير عام مكتب الزراعة الجديد والمرابطة في مزرعة المقاش المجاورة للمطار ستقوم بالمهمة وتوفير حماية للطائرات المجهولة التي ستفد الى صعدة .

Total time: 0.056