أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

امن اب يضبط المتهم الريئسي بعملية الحريق الذي اندلع يوم امس الاول باحد المحلات التجارية

- إب - حميد الطاهري

كشفت مصدر امني بمحافظة اب بان حادثة حريق الذي اندلعت في احد المحلات التجارية يوم امس الاول وسط مدينة إب كانت بفعل فاعل والمتهم فيها شخص يدعى ع ح واحد من ورثة العمارة الواقع تحتها المحل والمخزن المحترقان والخاص بالادوات المنزليه حيث اشعل المتهم واخر بجانبه النار في أحد اروقه المخزن التي انتشرت النيران فيه  والتهمت السنتها كل شيئ بداخله وبداخل المحل التجاري .

وقال مصدر أمني بمحافظة اب لـ "أخبار الساعة"ان اسباب ودوافع قيام المتهم بذلك يأتي على خلفيه خلافه مع احد اخوانه " المؤجر للمحل والمخزن " الذي لم يعطية نصيبه وفق ماجاء في نتائج التحقيقات التي لاتزال مستمره وإتهام صاحب المحل له .

واضافة المصدر انة تم القيض على عدد من المشتبه فيهم بالقضيه حدهم شريك اساسي للمتهم الرئيسي فيما لاتزال اجهزه الامن تتعقب المتهم الاساسي لضبطه وضبط كل من له علاقه بالجريمه وكذا من كل من كان وراء إثارة الشغب والفوضى والاعتداء على رجال الدفاع المدني موضحا الي انه ستيم احالتهم الي النيابة العامة خلال اليومين القادمين.

وكان محافظ محافظة اب قد حضر إلى موقع الحريق بسبب إبلاغه أن سيارة الاطفاء التابعة للدفاع المدني وصلت متأخرة ولم تتمكن من تشغيل محرك الضخ وهو ما دفع بالمواطنيين الى التجمهر ورشق السيارة بالحجارة وعلى الفور وجه محافظ المحافظة القاضي احمد عبد الله الحجري شركة النفط بارسال سيارة الاطفاء التابعة لها لانقاذ الموقف وتابع المحافظ احمد الحجري بنفسه عملية الاطفاء بعد وصل سيارة شركة النفط حيث وصل الى مكان الحادث وتحدث الى أصحاب المحال التجارية المحترقة واعداً اياهم بالتعويض المناسب.

و أشار المحافظ انه و أثناء عملية الاطفاء حدث تجمهر وردود فعل من قبل بعض الاشخاص على تاخر عملية الاطفاء ولوحظ إطلاق النار في الهواء حاولنا تهدئة الموقف وبعدها غادر مع مدير الامن المكان.

المصدر : خاص

Total time: 0.0479