أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

مؤسسة الإنماء المدني (إيفاء) تدشن البرنامج الشبابي (تمكين4 (

اخبار الساعة - صنعاء - يحيي أحمد الضيقي

نفذت مؤسسة الإنماء المدني (إيفاء) بالتعاون مع الهيئة الوطنية لدعم الديمقراطية NED البرنامج الشبابي مشروع التمكين المدني للشباب في التنمية المحلية (تمكين4) والذي يهدف إلى تدريب قيادات شابة في كيفية استخدام حقهم كمواطنين في صنع السياسات التنموية المحلية واتخاذ القرارات وطرح همومهم وقضاياهم على صناع القرار في المستويات المحلية التنموية وممارسة حقهم في الاستماع والحوار والمناقشة مع صناع القرار وتقييم ومتابعة أداء المجالس المحلية في تقديم الخدمات بطرق مدنية علمية منهجية ديمقراطية مسئولة وفعالة والذي تستمر لمدة ثلاثة أيام من الفترة 26 – 30 نوفمبر 2010 م.

وفي كلمة للأستاذ /خليل المقالح المدير التنفيذي لمؤسسة الإنماء المدني (إيفاء) قال فيها بان هذا البرنامج يدعم مشاركة الشباب في التنمية المحلية ،كونها تمثله نسبة كبيرة في المجتمع مايقارب 65%من السكان ،ولكن نسبة مشاركتهم في الحياة العامة ضمن النخب السياسية لا يتجاوز 17 %.

مؤسسة الإنماء المدني (إيفاء) تدشن البرنامج الشبابي (تمكين4 (

وأشار إلى أن هناك خلل تنموي ومدني يوحي بانسداد الأفق السياسية للمشاركة الشابة ويولد من خلاله مشاكل عديدة من أبرزها اتساع الفجوة بين غالبية السكان الذين هم شباب ونشئ وبين التنمية.

وأكد أيضا بان البرنامج يسعى لتعليم الشباب في عملية الانخراط في شئون التنمية المحلية وحل مشكلاتهم عن طريق عقد جلسات مساءلة واستماع للمجالس المحلية .

شارك في هذه الدورة ممثلي بعض المحافظات اليمنية (صنعاء وتعز وحضرموت وأب والحديدة وعدن)

Total time: 0.0615