أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

لأول مرة في الوطن العربي تقام دورة تدريبية حول تذوق البن في اليمن

صورة
اخبار الساعة - ربيع احمد الجائفئ

  دورة تدريبية حول تذوق البن  في الوطن العربي تنظمها وكالة تنمية المنشئات الصغيرة والأصغر ،  في المعهد الوطني للفندقة والسياحة بصنعاء و لمدة أربعة أيام  من تاريخ 6- إلى 9-12-2010م.

وفي تصريح للأخت / فايزة السليماني ضابط مشاريع أول في وكالة تنمية المنشئات الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية حيث قالت : أن هذه الدورة حول تذوق البن ومعرفة المعايير الدولية للبن الطبيعي العالمي،،،،

وقد بدأت الدورة بمسابقة حيث تقدم سبعين مشارك وتم تصفية ستة وعشرين مشارك فقط وفئتهم العمرية بين أربعة عشر سنة إلى ثلاثين سنة ،

منهم موظفون في مصانع وشركات البن ومهتمين ولهم خبرة حول البن .

وأضافت أن من أهداف الدورة هو كيف نطور حاسة تذوق البن الطبيعي للمشاركين من حيث الحلاوة والمرارة والحموضة لكي يتم التعرف على أجود أنواع البن عن طريق التذوق .

ويتم ذلك باستخدام أدوات حديثة ذات مقاييس عالية وأيضا كيفية استخدام الميزان الحساس وآلات الطحن الحديثة ،،، وقاموا بتجربة أربعة أنواع للبن وهذه الأنواع هي الأثيوبي، والبرازيلي وهو نوعين والكلومبي .

كما أشارت أيضا أن من أهداف الدورة هو نشر ثقافة تذوق البن الطبيعي المجفف بالشمس الطبيعية بحسب معايير ذات قيمة عالية ،، وأيضاً تشجيع المزارعين اليمنيين على زراعة البن .

وتتميز المادة التدريبية ضمن معايير دولية خاصة في تذوق البن .

كما أنه سيحضر المشاركين في المؤتمر الدولي للبن العربي الطبيعي الذي سيقام في صنعاء هذا الشهر .

وأضافت أنه وعلى المدى البعيد سنقوم بنشر ثقافة تذوق البن في الوطن العربي وكيفية تحديد زمن أو فترة البن والحلاوة والملوحة.

الجدير بالذكر أن المدرب مانويل دياز خبير مكسيكي متخصص في تذوق البن العالمي  وتلقى الدورة باللغة الإنجليزية وتترجم إلى العربية عن طريق مترجم وتنتهي الدورة يوم الخميس الموافق 9-12-2010م

المصدر : رضوان الشريف

Total time: 0.1676