أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ضبط سفينة محملة بأسلحة في المياه الإقليمية اليمنية

- صنعاء

صرح مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا أن أبطال القوات المسلحة تمكنوا يوم أمس من ضبط سفينة محملة بأسلحة تركية الصنع أثناء دخولها المياه الإقليمية اليمنية بالقرب من جزيرة زقر.

وأوضح المصدر أن الأسلحة المضبوطة كان من المخطط أن يتم إنزالها على متن قوارب صغيرة في عرض البحر لإيصالها إلى إحدى الجزر التابعة لأرخبيل حنيش ليتم بعد ذلك تهريبها على متن قوارب أخرى إلى الشواطئ اليمنية ومن ثم إلى وجهتها في الداخل .

وقال المصدر:" وإذ تشير اللجنة الأمنية العليا إلى أن إجراءات التحقيق ما تزال مستمرة بخصوص السفينة وطاقمها، فإنها تؤكد أنها ستعلن نتائج التحقيقات للرأي العام حال استكمالها".

وأضاف:" كما أن اللجنة الأمنية العليا وهي تشيد بالتعاون الأمني اليمني – التركي الذي أفضى إلى التمكن من القبض على السفينة .. فإنها وفي ذات السياق تحذر كل من يحاول المساس بأمن الوطن وإقلاق السكينة العامة".

مضيفا :" وتؤكد اللجنة الأمنية العليا أيضا على أن الأجهزة العسكرية والأمنية ستظل في جاهزيتها عالية للقيام بواجباتها المناطة وبما يضمن الحفاظ على أمن واستقرار الوطن وتوفير الظروف اللازمة لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل واستكمال عملية التسوية السياسية".
 

سبأ

تعليقات الزوار
1)
الورافي -   بتاريخ: 07-07-2013    
هذا ليس خبرا ولا قيمة له كسوابقه .المهتم بهذه القضايا يود معرفة من صاحب الشحنة أو المستفيد منها وفي أي غرض إستقدمها ؟وماالإجراءات التي إتخذت بعد ضبطها؟ولايهمه البلد المصدر ولاالشركة الناقلة فذالك عمل تجاري حتى لوكانت الشحنة صناعة إسرائيلية أوإيرانية ،أو ..أو إلخ.,تعودنا إرفاقق شحنة الإسلحة بشحنة مخدرات لزوم تشويه السمعة،ونحن نقول أن شحنة المخدرات ستكون للعاملين عليها كونهم"موالعة"بس أجيبوا على الأسئلة السابقة أثابكم الله.

Total time: 0.0622