أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وسائل إعلام يمنية تفضح الإعلام السعودي حول الفتاة السعودية (تفاصيل)

الشاب عرفات والفتاة السعودية المعروفة بإسم (فتاة بحر ابو سكينة)
- خاص
تحدثت وسائل إعلام يمنية حول قضية الفتاة السعودية المعروفة بفتاة "بحر ابو سكينة" بقصة مغايرة لما روته وسائل الإعلام السعودية.
 
ونقل موقع "المشهد اليمني" ان القتاة السعودية تحب الشاب اليمنية "عرفات" وانها هربت بنفسها معه، وانها تقول انها ستنتحر في حال تم إرجاعها إلى اسرتها او فرقوها عن حبيبها اليمني.
 
وكانت وسائل إعلام سعودية تحدثت عن الفتاة السعودية انه تم اختطافها من قبل ثلاثة يمنيين، حيث القت اجهزة الأمن اليمنية القبض على احدهم مع الفتاة.
 
وبحسب موقع "المشهد اليمني" فإن الفتاة السعودية  أظهرت من مقر إقامتها في أحد مرافق مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة اليمنية صنعاء، إصراراً على التمسك بالشاب اليمني الذي أحبته وغادرت أهلها وبلدها لأجله قبل عدة أيام، ورفضت معهما صفقة زواج عقدتها أسرتها مع شاب آخر من أبناء المملكة، ونفت بقوة ادعاءات رسمية باختطافها من جانب الشاب اليمني.
 
وهددت الفتاة (هـ .ع .ع ) والشاب اليمني عرفات الذي ينتمي الى احدى مناطق محافظة لحج  بالانتحار إن تم ابعادهما عن بعض ورفض زواجهما بعد مغامرة شاقة خاضها المحبين في الهروب من السعودية الى اليمن متجاوزين الحدود في تضحية نادرة في سبيل الحب في القضية المعروفة بـ فتاة أبو سكينة .
 
وذكرت مصادر في مصلحة الهجرة والجوازات، أن السفارة السعودية بصنعاء، تمارس ضغوطاً على السلطات اليمنية، لتسليم الفتاة إليها تمهيداً لإعادتها إلى بلدها، وإظهار الأمر كما لو كان حادثة اختطاف، قد يترتب عليها إيقاع العقوبة بالشاب اليمني الذي أحبته الفتاة السعودية.
 
وفي حين يتوقع وصول والد الفتاة وهو في العقد الثامن من العمر إلى العاصمة صنعاء، للتفاوض على تسلم ابنته وإعادتها إلى أسرتها، وسط مخاوف من إقدام الفتاة على الانتحار، كما سبق وأن أبلغت سلطات الهجرة اليمنية، في حال أجبرت على ترك الشاب اليمني الذي هدد هو الآخر بالانتحار، والعودة إلى ديارها.
 
يأتي ذلك في وقت يبذل وجهاء قبليون ،  جهوداً حثيثة في محاولة للتوصل إلى مخرج مناسب لهذه المشكلة،  كما تقضي بذلك العادات والتقاليد اليمنية الأصيلة، لكن تعقيدات القضية التي تتقاطع فيها الاعتبارات الاجتماعية، وسلطة الأعراف، والاعتبارات السياسية، ربما شكلت عقبة حقيقية أمام توصل الوجهاء القبليين إلى نهاية سعيدة لقصة الشابين.
 
وأبدى مهتمون بالعلاقات اليمنية السعودية، امتعاضاً شديداً من سلوك السلطات السعودية، ومن تطور مآلات هذه القصة التي وصفوها بالطبيعية، ورأوا في مسلك السلطات السعودية، استعلاءاً غير مقبول، بإزاء علاقات حب جمعت بين شاب وفتاة ينتميان إلى الأمة العربية، ويتماثلان في كل أشكال العادات والتقاليد ويحتكمان لنفس الأعراف.
 
وذكروا بمئات القصص المأساوية لفتيات يمنيات، تم تزويجهن في إطار ما سمي بالزواج السياحي، وواجهن مصيراً مأساوياً على سعوديين مستهترين، ولم تبد السلطات السعودية هذا القدر من الرغبة في الردع وإيقاف تلك الممارسات الخاطئة.
 
وتخشى الفتاة(هـ . ع .غ) التي أظهرت حتى الآن تمسكها القوي، بحبيبها اليمني، كما يخشى الشاب اليمني، أيضاً من إخضاع قصتها الإنسانية الخالصة لاعتبارات السياسة ونفوذها ومآلاتها، وهو إجراء قد ربما ينهي القصة برمتها نهاية مأساوية، وفقاً للتهديدات التي سبق وأن صدرت عن الفتاة السعودية.
 
وخاضت الفتاة السعودية مع الشاب اليمني مغامرة الى المجهول متجاوزة كل خطوط الخطر العاتية في مجتمعين محافظين يعتبرا ما قامت به وقام به الشاب جريمة تستحق الموت ، يبقى مصيرهما رهن الوساطات القبلية بعد ان رميا بنفسيهما الى احضان المجتمع اليمني طالبين منه تفهم حالتهما والعمل على الجمع بينهما معلنا رغبتهما بالارتباط ببعض كزوجين على سنه الله ورسوله.
 
وأكدت  السلطات اليمنية أن الفتاه ( هـ .ع .ع ) لم تتعرض لأي أذى وانها في صحه جيده وبضيافة يمنيه كريمة حيث وضعت في احدى غرف المصلحة ووفر لها كل متطلباتها ، ويخشى الشاب والفتاة ان يتم التفريق بينهما بإعادة الفتاة الى اهلها واجبارها على الزواج من شخص آخر وبالتالي كتابة شهادة وفاة ذلك الحب البريئ والعلاقة الطاهرة التي يرغب طرفيها ان تنتهي بالزواج ويبقى حلمهما رهن الوساطة القبلية ومدى قدرتها على اقناع والد الفتاة بتزويجها بمن تريد .
 
وكانت مصادر أكدت لـ "المشهد اليمني " إن الفتاة السعودية المختفية في منطقة تهامة عسير تم العثور عليها، يوم الجمعة، بصحبة شاب يمني داخل الحدود اليمنية بعد أن اشتبه بها رجال الأمن بعد عبورها الحدود السعودية ضمن مجموعة من العائدين اليمنيين الذين تم ترحيلهم من السعودية.
 
 وأضافت تلك  المصادر أن الفتاة تمكنت من عبور الحدود السعودية اليمنية على أنها مجهولة.
 
 وأشارت " إلى أن الفتاة نقلت إلى العاصمة صنعاء بعد التنسيق مع الداخلية اليمنية".
 
 وكانت قوات الأمن وعدد كبير من قبائل تهامة بمحافظة محايل عسير قد استنفرت جهودها للبحث عن فتاة أبو سكينه بعد ان تقلوا نبأ اختفائها فجأة من منزل والدها حيث فوجئ ذويها وأثناء البحث عنها بورود اتصال منها على الهاتف الجوال لشقيقتها تفيد فيه الفتاة المختفية أنها مخطوفة من قبل ثلاثة يمنيين وأنها في محافظة أبوعريش بمنطقة جازان وأنهم متوجهون بها إلى اليمن حسب ما جاء في الصحف السعودية.
تعليقات الزوار
1)
وليد فاضل -   بتاريخ: 16-10-2013    
كلنا نعرف تماماً أن الموضوع ليس كما قيل والدليل كيف ستمر من الحدود ويقال أنها مجهولة ولا تتكلم أنها مخطوفة كما زعمو
2)
غزوان -   بتاريخ: 17-10-2013    
فعلا لوتسمح قبائل لحج ومن بعدها قبائل اليمن بعودة الفتاه مجبره الى السعوديه فلا عاد تسمى قبائل بعد اليوم، ياناس البنت تحبه وهو يحبها، وكلهم عرب ومسلمين، فماهو المانع من تحقيق امنيتهما بالارتباط الحلال؟ خاصة انهم لم يفعلوا اي شي يمس الشرف برغم قدرتهم على فعل ذلك،
اناشد الحكومه اليمنيه وكل مشائخ اليمن الوقوف معهما والانتصار لحبهما وعدم خذلان هذه الفتاه التي تركت اهلها وبلادها من اجل حبها ...
الشعب يريد زواج عرفات من حبيبته ....
3)
حلو -   بتاريخ: 17-10-2013    
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
4)
ابو مصعب -   بتاريخ: 17-10-2013    
الفتاة معمول لها سحر من قبل الشبا ..كما سمعت
ولا حول ولا قوة الا بالله .. السحر كفر بالله ومن عمل
الشيطان .
5)
سعودي 100/100 -   بتاريخ: 25-10-2013    
بما ان البنت تركت اهلها وذهبت الى ارض اليمن مع عرفات زواجها منه يكون هو الحل يجب اقناع ابوها على الموافقة على الزواج ونحن واخواننا اليمنيين نعتبر اخوتا في الدين والعادات والتقاليد (وحب الشرف ما فيه ذلا ولا عار)
6)
خميس زبير -   بتاريخ: 28-10-2013    
بسم الله ابدى كلامي قال تعالى وقضى ربك الا تعبدوا الااياه
وبالوالدين احسانا ماذنب ابو البنت اخبروني لو كانت بنتك اواختك لقاتلة الدنيا كلها وعند العربي الاصيل النار ولا العار
اي حب في هذا الزمان ماذنب الام المسكينة الطريحة الفراش
حزنا على فلذة كبدها بنتها نتعب عليهم واخيرا هذه هي النهايه
باطن الارض خير من ظهرها بالله لو كانت بنتك اواختك
هل سوف تقول ذالك انا يمني ولكن اليمني العربي الاصيل
لا يفعل هذه الافاعيل الزواج بالتراضي من حق الاب ان يطالب بابنته حتى لو ارادة الموت لابد ان ترجع الى اهلها
معززه مكرمة وهذه شيم اليمنيون وبعد ذالك لكل حدث حديث يتقدم لها ان قبل قبل وان رفض رفض من حق الاب
7)
قلب صلب -   بتاريخ: 08-11-2013    
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انه الحب ياساده // قبل إن اكتب تعليقي أحب إن أوضح للجميع حتى لا اتهم بالعنصرية باني سعودي الجنسية أصلا و فصلا .. وافتخر إن قلت بأنني ملك الحب . أحبتي إن من أهم أسباب مثل هذه المشاكل هم أولياء الأمور بسبب رفضهم من تقدم للزواج بالطرق الشرعية ويكون سبب الرفض إما مادي لفقر الشاب أو عنصري لجنسية الشاب , وبكون سبب الرفض مشروع لولي الأمر إذا خالف ماذكر في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال : ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه وان لم تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفسادٌ كبير ) صدق رسول الله ,فما بالكم إذا الرفض عنصري بغيض ومتعصب بسبب الجنسية والإسلام نهى عن التعصب
8)
MOHAMED NAGI ALODI -   بتاريخ: 17-11-2013    
يجب ان تتزوج عرفات فهو يحبها وهي تحبه والا لما اجتازت جدار برلين والمخاطر في الطريق يجب ان يقبلو الامر الواقع

Total time: 0.0578