أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل الهجوم على مقر قيادة (اللواء 111مشاة) بأبين وإحصائية نهائية بالضحايا

- متابعة

كشف  ضابط كبير في قيادة أركان اللواء 111مشاة, المتمركز في مديرية أحور بمحافظة أبين الساحلية (جنوب اليمن), تفاصيل خاصة حول الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح يوم الجمعة بسيارة مفخخة
, وتسبب في استشهاد وإصابة قرابة 20 من منتسبي اللواء. كما اصيب في الهجوم قائد اللواء العميد البخيتي, أحد القادة البارزين في قوات الحرس الجمهوري (قبل الهيكلة) والقادم من قيادة لوائين مهمين للحرس في كل من صنعاء وتعز على التوالي.
 
وكان انتحاري يقود سيارة مفخخة نفذ هجوما استهدف معسكر اللواء 111 مشاه بمديرية احور محافظة ابين "جنوب البلاد".
 
وأكد المصدر العسكري في (اللواء 111مشاة), أن الإحصائية النهائية لضحايا الهجوم الإرهابي هي, 6 شهداء من الجنود وإصابة 13 آخرين. كما اصيب قائد اللواء, العميد محمد حسين البخيتي, اصابة طفيفة.
 
وأوضح المصدر إن انتحاري على متن سيارة تمكن من اختراق بوابة المعسكر, حتى وصل إلى أمام مكتب قائد اللواء، حيث كان يقف هناك عدد من الضباط والجنود، وفجر السيارة، ما أدى الى مقتل ستة واصابة 13 آخرين بينهم قائد اللواء.
 
يذكر أن العميد محمد حسين البخيتي, قائد اللواء 111مشاة, كان قائدا للواء 62 حرس جمهوري, الشهير, والذي يتمركز في جبل الصمع- أرحب بمحافظة صنعاء, خلال أحداث أزمة 2011م, وأفشل هجمات ومحاولات متكررة لاقتحام المعسكر وإسقاطه في تلك الفترة.
 
كما تعرض اللواء المذكور لحصار من قبل مجاميع مسلحة, قبلية وحزبية مناوئة للسلطة في حينه, دام أشهراً.
 
وفي وقت لاحق, عقب إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة- فبراير 2012م, إلى قيادية اللواء 22/ حرس/ مدرع- بمحافظة تعز. قبل أن يُنقل إلى قيادة اللواء 111مشاة بمحافظة أبين.

Total time: 0.0577