أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

"القطرية للتصوير الضوئي" تعلن عن مسابقة آل ثاني 2013

- صنعاء

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة آل ثاني الدولية للتصوير الضوئي بالتعاون مع الجمعية القطرية للتصوير الضوئي عن فتح باب التسجيل في مسابقة آل ثاني الدولية للتصوير الضوئي في دورتها الثالثة عشرة لعام 2013.

وبحسب بلاغ إخباري للجنة المنظمة للمسابقة التي تشرف عليها الجمعية القطرية للتصوير الضوئي، توصلت «العرب» بنسخة منه، فإن آخر مواعيد استلام المشاركات من دولة قطر ودول الشرق الأوسط هو يوم الاثنين 11 نوفمبر 2013.

وحددت اللجنة المنظمة للمسابقة قيمة الجائزة الكبرى بـ30000 دولار أميركي، بالإضافة إلى كاميرا /لايكا/ و ميدالية ذهبية من الجمعية الأمريكية للتصوير الضوئي.

وفي ذات السياق أعلنت اللجنة عن تخصيص جوائز نقدية للمشاركين من العالم في المحورين (اكتشف العالم) المحور الرئيسي والمحور العام، حيث تبلغ الجائزة الأولى 4000 دولار أميركي، بالإضافة إلى ميدالية ذهبية من FIAP، فيما تبلغ الجائزة الثانية 3000 دولار أميركي، وميدالية ذهبية من FIAP، أما الثالثة فقيمتها 2000 دولار أميركي، بالإضافة إلى ميدالية ذهبية من FIAP.

وبخصوص جوائز المسابقة النقدية للمصورين من دولة قطر للمحورين الرئيسي والمحور العام، فتشمل 3500 دولار أميركي، بالإضافة إلى ميدالية ذهبية من FIAP للجائزة الأولى، و2500 دولار أميركي، إضافة إلى ميدالية ذهبية من FIAP للجائزة الثانية، أما الجائزة الثالثة فقيمتها 1500 دولار أميركي، وميدالية ذهبية من FIAP.

أما جوائز المسابقة النقدية للمصورين من دول الشرق الأوسط للمحورين، فهي الجائزة الأولى 2500 دولار أميركي، وميدالية ذهبية من FIAP ، والجائزة الثانية 1500 دولار أميركي، بالإضافة إلى ميدالية ذهبية من FIAP، والجائزة الثالثة 1000 دولار أميركي، إضافة إلى ميدالية ذهبية من FIAP.

إلى ذلك أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة آل ثاني الدولية للتصوير الضوئي في دورتها الثالثة عشرة عن تخصيص 7 جوائز من قبل لجنة التحكيم قيمة كل جائزة 1000 دولار أمريكي، كما تم تخصيص 6 ميداليات ذهبية لأفضل الأعمال المقدمة من قطر، و6 ميداليات ذهبية لأفضل الأعمال المقدمة من دول الشرق الأوسط، بالإضافة إلى 18 ميدالية ذهبية لأفضل الأعمال المقدمة من مصوري العالم الأوروبي، فضلا عن 10 ميداليات ذهبية لأفضل الأندية والجمعيات المشاركة بالمسابقة.

وتوجهت اللجنة المنظمة للمسابقة بدعوة جميع المصورين بدولة قطر للمشاركة في هذه المسابقة الدولية الهامة، علما بأن شروط المشاركة واستمارة المشاركة موجودة بمقر الجمعية القطرية للتصوير الضوئي الكائن بجانب النادي العربي الرياضي ومقر الجمعية بكتارا (المبنى رقم 18).

من جهة أخرى ستنظم اللجنة رحلات تصويرية للضيوف كما جرت العادة بذلك، وستقيم ورشا تصويرية بمقر الجمعية بكتارا يشرف عليها المصورون العالميون الفائزون بالمسابقة وتستمر لمدة 5 أيام.

يشار أن مسابقة آل ثاني الدولية للتصوير الضوئي 2013 اختارت محورها الرئيسي لهذا العام بعنوان (اكتشف العالم)، حيث الكثير من الناس يسافرون حول العالم ويقضون أسعد الأوقات، ويسجلون تلك اللحظات السعيدة والجميلة بكاميراتهم، وتجمع تلك الصور لتكون ذكرى جميلة وتوضح جمال العالم الذي نحيا به من خلال المشاركة بالمسابقة التي تهدف إلى إبراز جمال الطبيعة حول العالم من خلال اكتشاف المصور الفوتوغرافي لها في إطار فني موثق.

المصدر : صحيفة العرب القطرية

Total time: 0.0536