أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: أنكسار لهجوم الحوثييون على دماج، وقتلاهم بالعشرات، وقصف مركز دار الحديث بدماج، واحراق سكن الطلاب

- خاص

قالت مصادر لـ "اخبار الساعة" ان الحوثيون قصفوا ظهر اليوم مسجد دار الحديث بدماج، كما قصفوا سكن الطلاب واندلعت النيران فيه، كما قاموا بقصف جنوني طال كل شيء في دماج، بعد محاولة اقتحام لدماج من الجهة الغربية تحت غطاء قصف كثيف بالاسلحة الثقيلة من دبابات ومدافع وصواريخ كاتيوشا.

وأضافت المصادر ان الحوثيون قاموا بتفجير البيوت التي كانوا يستولون عليها، لكنهم لاقوا مقاومة شرسة اجبرتهم على التراجع مخلفين عشرات القتلى، لكنهم يستمرون بالقصف العنيف على المركز.

وبحسب المصادر فإن الهجوم على دماج من جهة المسادير انكسر امام مقاومة بطولية من أهالي المنطقة، بالرغم من كثافة القصف على المنطقة.

وكان مصدر محلي من دماج قد تحدث لـ "اخبار الساعة" عن رصدهم ست دبابات شاركت في الهجوم على دماج من الجهة الغربية (المسادير) وتحدث عن وجود مسلحين يرتدون الملابس العسكرية وملامحهم مختلفة، كما لم يستبعد أن يكونوا من جنود اللواء التاسع والمرابط بالقرب من دماج.

من جهة اخرى نشرت رئيسة حلف الفضول رسالة من الشيخ "عبد الحميد الحجوري" يقول فيها:

اهل دماج يتعرضون اليوم الجمعة لقصف بأنواع الأسلحة أشد من ضرب قبل أمس، إن الحوثة لا يتركون مرفقا ولا بيتا إلا ضربوه ، نحن في وضع حرج إلى الغاية، ولا يمكن لكم أن تتصوروه، الغذاء شبه معدوم واصوات الانفجارات صمّت الآذان وأسقطت الأجنة وتناثرت الأشلاء والأعضاء ولا رحمة إلا من رب السماء ، جهود المناصرين لنا جبارة، لكن الوضع في الواقع متجمد لا حراك فيه ، هم الآن يقصفون مسجد دار الحديث
 

Total time: 0.0493