أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"فتاة بحر أبو سكينة " تهاجم مندوب السفارة السعودية وترفض تدخلها

- صنعاء

اعترضت الفتاة السعودية هدى آل نيران تدخل مندوب السفارة السعودية بقضيتها المنظورة أمام محكمة جنوب شرق صنعاء وكادت بعد مشادة كلامية معه ان تنقض عليه .

وتحاكم الفتاة السعودية المعروفة بفتاة بحر أبو سكينة " بدخولها الى اليمن بطريقة غير مشروعه فيما طالبت بمنحها حق اللجوء الإنساني وتزويجها من الشاب اليمني عرفات القاضي.

ورفضت هدى " توكيل محامي السفارة ومنعته من التدخل في قضيتها ووكلت محامي آخر تابع لمنظمة هود للحقوق والحريات عبدالرقيب القاضي  وطالبت من المحكمة السماح لها بمقابلة المفوضية العليا لشئون اللاجئين.

وقالت الفتاة امام قاضي المحكمة أمين العمري موجهة خطابها لمندوب السفارة السعودية "ما دخلكم أنا حرة لا أريد العودة للسعودية انا  لم أوكلكم ذلك محاميي لماذا تحضرون محاكمتي" .

كما رفض القاضي أستلام وثيقة زواج من أحد أقاربها تقدم بها محامي السفارة السعودية ، مؤكدة أن القضية لا ترتبط بزواج وإنما دخول اليمن بطريقة غير شرعية.

وأقر قاضي المحكمة تأجيل النظر في القضية الى الأحد القادم بعد ان قالت النيابة العامة انها تنتظر وصول مستندات التحقيق الأصلية من منفذ حرض وطالبت بمنحها فرصة أخرى ومنح محامي الفتاة فرصة لتقديم ما لديه من ترافع وتأجيل وكذلك محامي الشاب اليمني .

وكانت الفتاة السعودية هدى والشاب اليمني عرفات القاضي قالا انهما يرغبا في الزواج من بعضهما البعض وانهم مرتبطان بقصة حب منذ أكثر من ثلاث سنوات .
وأكد عرفات القاضي أنه لم يعلم بوجود هدى في اليمن الا بعد ان تلقى اتصالا هاتفيا وهو في عمله بمحل متخصص بالجولات والاتصالات بمنطقة الدرب بالمملكة العربية السعودية من قبل الأمن اليمني في منطقة حرض تفيده بأن الفتاة هدى في منفذ حرض وهو ما جعله يترك عمله ويلتحق بها .

وأكدا في أقوالهما انهما على علاقة شريفة  وأن حبهما لبعض يهدف الى الارتباط الشرعي بالزواج وانهما مستعدان للتضحية في سبيله ، ونفى عرفات أنه قام بالتنسيق والترتيب للهروب من السعودية مع هدى .
 

المصدر : المشهد اليمني
تعليقات الزوار
1)
لبوميلاف -   بتاريخ: 04-11-2013    
اللهم انصرهاا على من ظلمها وأرجعها الى اهالها واسترها في الدنيا والآخره .

Total time: 0.0708