أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

في لقائه سفير تركيا بصنعاء اليزيدي يؤكد ضرورة تكامل القطاعين العام والخاص في مجال النظافة وتنقية المياه.

- وليد محمد سيف

أكد الأخ علي محمد اليزيدي وزير الإدارة المحلية أهمية الاستفادة من التجربة التركية العريقة في مجال النظافة وتوفير مياه الشرب النقية، وضرورة تكامل دور القطاعين العام والخاص في البلدين الصديقين لما يخدم عملية التنمية المحلية.

وأشار الأخ الوزير في لقائه اليوم سفير جمهورية تركيا بصنعاء " فضلي تشورمان" ورئيس المجلس اليمني ـ التركي لرجال الأعمال " صادق بالديز"  وحضره الأخوة : عبد الرقيب فتح نائب الوزير، وحسن الحقاري مدير عام التعاون الدولي وعلي صالح سكرتير .. أشار أن لدى الوزارة تصورا باحتياجات عدد من المحافظات من الآليات والمعدات الخاصة بالنظافة والتخلص من النفايات والمواد الصلبة.. منوها إلى إمكانية  تقديم الدعم في هذا المجال والاستفادة من الخبرة التركية في مجال النظافة وتوفير مياه الشرب النقية باعتبار ما تمتلكه تركيا من خبرة طويلة في هذا المجال، حيث استطاعت توظيف التكنولوجيا المتطورة فيها.. مشددا في الإطار ذاته إلى ضرورة تكامل دور القطاعين العام والخاص في العملية.

 وفيما أشاد الأخ الوزير بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الصديقين .. أعرب عن أمله أن تشهد تطورا متسارعا في الفترة القادمة لما يخدم عملية التنمية المحلية  في مجالاتها المختلفة.. منوها إلى أن توقيع الوزارة في وقت سابق اتفاقية تعاون مع وزارة الداخلية التركية تأتي في إطار تعميق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

بدوره أشار سعادة السفير التركي إلى أن مجالات التعاون بين البلدين تشمل قطاعات الصحة والزراعة والتعليم وإدارة المياه، بالإضافة إلى التبادل التجاري الذي ارتفعت وتيرته في الفترة الماضية ليبلغ ما قيمته 540 مليون دولار..  مبديا استعداد الجانب التركي في تعميق علاقات التعاون بين البلدين في هذه القطاعات ليس فقط على صعيد الأجهزة الرسمية بل أيضا القطاع الخاص الذي يمكن له الإسهام بدور كبير في هذا الجانب .. مؤكدا في الاطار ذاته ضرورة إشراك وزارة الإدارة المحلية باعتبارها المشرفة على عملية التنمية في كافة محافظات ومديريات الجمهورية ويمكن لها الإسهام في تقديم التسهيلات المختلفة.

Total time: 0.0672