أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الدفاع : يطالب كافة مكونات الجيش وفي مقدمتها القوات الجوية برفع الجاهزية القتالية

- صنعاء

شدد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد على كافة منتسبي لقوات الجوية والدفاع الجوي و كافة مكونات المؤسسة العسكرية أن يكونوا في يقظة أمنية دائمة وجاهزية قتالية عالية، تتفوق على مجمل التحديات الرامية إلى إرباك الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والإضرار بالوحدة الوطنية، بغية إفشال المساعي الوطنية الشريفة، السائرة في طريق تخليص الوطن من أزماته، واستكمال خطوات الانتقال السلمي للسلطة.

جاء هذا خلال تدشين المرحلة الأولى من العام التدريبي العملياتي والقتالي والإعداد المعنوي للعام الجاري 2014م. حيث في قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي فعاليات المرحلة الاولى من العام التدريبي الجديد.

وفي التدشين أكد أن القوات الجوية والدفاع الجوي تمثل العمود الفقري للقوات المسلحة ،وينبغي الحفاظ على جاهزية هذه القوات النوعية ورفدها بكل جديد في المجال الجوي لكي تضطلع بمهامها على أكمل وجه في حماية السيادة الوطنية وردع المتمردين وعدم السماح لهم بالنيل من مقدرات الوطن.

وقال: " عليكم أن تجعلوا من عام 2014م عاماً للنهوض بمستوى الجاهزية القتالية والفنية للقوات الجوية والدفاع الجوي ولكل القوات المسلحة.. لأن الواجب يحتم علينا وعلى كل اليمنيين؛ قيادة وشعباً وأحزاباً وتنظيمات سياسية ومنظمات جماهيرية وشخصيات وطنية شريفة، وفي مقدمة الجميع صقور الجو وحراس سمائه الواسعة وكذا كافة أبطال القوات المسلحة البواسل إعداد العدة الكافية لمواجهة كل الاحتمالات المعادية الممكنة لخوض معركة وطنية فاصلة عسكرية وأمنية وفكرية شاملة ".

كما ألقى قائد القوات الجوية والدفاع الجوي كلمة أشار فيها الى أن القوات الجوية وهي تدشن عامها التدريبي الجديد بمعنويات وجاهزية عالية تؤكد أن العام الجديد سيكون مختلفاً تماماً عن الأعوام السابقة في كافة الجوانب العسكرية والتي يأتي في مقدمتها تعزيز جوانب التدريب والتأهيل لكوادر القوات الجوية والدفاع الجوي في مختلف التخصصات الفنية .

ونقلت وكالة سبأ عن الجنيد قوله " أن الخطة التدريبية لهذا العام لن تتكئ على الماضي بقدر ما هي مشدودة نحو المستقبل الواعد بالإنجاز والعطاء انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية في العمل سوياً بجد ومثابرة لتتكامل الجهود في كافة ميادين العطاء.

وألقيت خلال الحفل كلمة مديرية التدريب تطرقت الى دلالات ومضامين تعزيز مستوى الجاهزية القتالية العالية ووحدة وتماسك القوات المسلحة وحياديتها الكاملة.. مستعرضة النجاحات الكبيرة التي تحققت على المستوى الوطني وبالأخص ما تشهده القوات المسلحة من نقلة نوعية في البناء العسكري.

كما نفذت عدة أسراب من الطيران المقاتل والهيلوكبتر عدة طلعات استعراضية رائعة في تجسيد قوي لمدى ما يتمتع به الطيارون من مهارات وقدرات فائقة تمثل مفخرة لكل أبناء الشعب اليمني .

وفي نهاية الحفل تم تكريم المبرزين والمتميزين من الضباط والأفراد من مختلف مديريات وشعب وألوية القوات الجوية والدفاع الجوي في القيادة .

وكان رئيس هيئة التدريب والتأهيل وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي قد قاموا بجولة للتفتيش على نماذج من الطائرات المقاتلة والتدريبية والهيلوكبتر، اطلعوا خلالها على مدى الجاهزية، واستمعوا الى شرح عن مكوناتها ومواصفاتها القتالية والتكتيكية والتسليح الخاص بها وأعمال الصيانة وإعادة العمرة التي تجرى للطائرات .

كما دشنت قوات احتياط وزارة الدفاع فعاليات المرحلة الأولى من العام التدريبي 2014م في حفل ألقى فيه رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد علي الأشول كلمة أمام المقاتلين نقل فيها تحيات وتهاني الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة تدشين المرحلة الأولى من العام التدريبي الجديد وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في المهام المسندة اليهم .

وأشار رئيس هيئة الاركان العامة الى تزامن تدشين القوات المسلحة للعام التدريبي الجديد مع التطورات التي يشهدها الوطن في التغيير والتحديث لبناء اليمن الجديد في ضوء ما يتوصل اليه الحوار الوطني الشامل من مخرجات وكذا استكمال هيكلة وبناء المؤسسة الدفاعية على الأسس العلمية التخصصية التي تواكب بناء الدولة اليمنية الحديثة في بناء المقاتل القوي القادر على خدمة الوطن.. مؤكداً أن القوات المسلحة ستظل القوة الضاربة بيد الشعب في وجه كل المتآمرين والمخربين ومن يقف وراءهم في النيل من أمن واستقرار ووحدة الوطن ومقدراته التنموية والاقتصادية.

Total time: 0.0585