أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محكمة استئناف أمانة العاصمة تحكم بتأييد الحكم الصادر بحق هدى السعودية، ومحاميها يستأنف

- صنعاء

نطقت محكمة استئناف أمانة العاصمة، الخميس، بمنطوق الحكم في قضية الفتاة السعودية هدى آل نيران والشاب اليمني عرفات القاضي.

وأييد منطوق الحكم االحكم المطعون فيه والصادر من محكمة شرق الأمانة، بجميع فقراته باستثناء تسليم الفتاة "هدى" لدار الأمل للتحفظ عليها.

كما قضت محكمة استئناف العاصمة، بخصوص تسليم الفتاة لدار الأمل، فأن الأمر في ذلك متروك لتقدير المحكمة المختصة التي تسير في نظر الدعوى الشخصية المتعلقة بـ"طلب الزواج" من عرفات (محكمة بني الحارث الابتدائية)، بالإضافة إلى قبول استئناف كل من النيابة العامة والسفارة السعودية بصنعاء، وكذا استئناف هدى عبدالله علي آل نيران، شكلاً.

وكانت محكمة جنوب شرق أمانة العاصمة قد أدانت المواطنة السعودية "هدى آل نيران" في تاريخ 246 نوفمبر الماضي بتهمة دخول اليمن بطريقة غير شرعية، والإكتفاء بالمدة التي أمضتها في سجن إدارة مصلحة الهجرة والجوازات، ومنحها ثلاث أشهر لتصحيح وضعها القانوني في اليمن، وإحالتها إلى دار الأمل لرعاية الفتيات تحت إشراف مفوضية شؤون اللاجئين، وعرضها على طبيب شرعي، كما برءة المحكمة الشاب عرفات من التهم المنسوبة إليه وهي تقديم المساعدة للفتاة بدخول الفتاة إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية.

وعقب النطق بالحكم استأنف الجميع الحكم الصادر عن المحكمة بشان القضية وهم:  النيابة والفتاة هدى ومحاميها عبدالرقيب القاضي ومحامي السفارة السعودية عبدالله المجاهد.

Total time: 0.0493