أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الهلال الاحمر اليمني ينفذ حملة Red Hand Day مناهضة تجنيد الأطفال بأمانة العاصمة

- عادل ثامر
اطلقت جمعية الهلال الاحمر اليمني بأمانة العاصمة اليوم حملة Red Hand Day لمناهضة تجنيد الأطفال التي تنفذها الجمعية بالشراكة مع أمانة العاصمة وبدعم وتمويل من الحكومة الألمانية والصليب الأحمر الألماني، وفي حفل التدشين أكد منسق الصحة والرعاية بجمعية الهلال الأحمر اليمني الاستاذ محمد الفقيه أن تنفيذ الحملة تأتي انطلاقا من اعتبار أن تجنيد الأطفال في الصراعات المسلحة كارثة تهدد صفاء ونقاوة الطفولة في اليمن .. داعيا إلى ضرورة محاربة هذه الظاهرة الخطيرة التي تؤرق الوضع الاجتماعي في البلد وتنذر بجيل أكثر وحشية و قسوة على مجتمعه ومحيطه، وأشار الفقيه إلى أهمية مناصرة حقوق الحماية العامة المنصوص عليها في القانون الدولي الإنساني والممنوحة للأطفال على غرار المدنيين أو المقاتلين والذي ينص على أحكام خاصة تقر بحالة الاستضعاف والاحتياجات الخاصة للأطفال في النزاعات المسلحة.
من جانبها أشارت ممثلة الصليب الأحمر الألماني جوليا مكسر إلى أن من واجبنا جميعا أن نقول " قف " لتجنيد الأطفال كون تجنيد الأطفال دون سن الثامنة عشر يعد انتهاك لحقوق الطفل والقانون الدولي الإنساني .. مشيدة بجهود المتطوعين المشاركين في هذه الحملة وعلى رأسهم متطوعين جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء والمدارس المستهدفة من المشرع بأمانة العاصمة.
في تصريح صحفي تحدثت مدير مشروع التأهب والتكامل لمواجهة آثار النزاعات بجمعية الهلال الأحمر اليمني المهندسة ريم السقاف أن المشروع يستهدف محافظتي صنعاء وتعز لينطلق لكل محافظات الجمهورية من أجل بناء اليمن كون السلاح الحقيقي الذي يقوم على نهضة اليمن هو سلاح العلم بعيدا عن التجنيد والحرب والاقتتال، ولفتت إلى أنه سيتم جمع أكبر قدر ممكن من البصمات التي تعبر عن رفض تجنيد الأطفال ورفعها للأمم المتحدة والسعي للدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام. وبينت أن البصمات الموجودة في أنحاء العالم من العام 2010م وحتى الآن وصلت إلى 365 ألف بصمة وهناك مساعي لجمع أكبر عدد ممكن .. منوهة بجهود قيادة أمانة العاصمة لاستجابتهم لهذه الحملة
الهلال الاحمر اليمني ينفذ حملة Red Hand Day مناهضة تجنيد الأطفال بأمانة العاصمة
 
تخلل التدشين الذي حضره كلا من الدكتور احمد الصايدي مدير ادار التطوير التنظيمي بجمعية الهلال الاحمر اليمني والسيدة إيزبيل ممثل الصليب الاحمر الالماني مشروع تمكين الشباب والاستاذة اعتدال عبده ناصر امين عام  جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء والدكتور فضل حزام الامين العام المساعد للنشئ والشباب بفرع صنعاء والاستاذ عبدالحكيم صبر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء وكافة المدارس المستهدفة من المشروع بأمانة العاصمة تقديم العديد من الأناشيد والرقصات والقصائد الشعرية التي قدمها أشبال وزهرات المدارس المستهدفة بالعاصمة ، بالإضافة إلى تقديم مسرحية بعنوان " صرخة طفل " عبرت عن مناهضة تجنيد الأطفال .

Total time: 0.0507