أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل ثمانية سجناء معظمهم يمنيين داخل سجن الشميسي في الرياض بالمملكة العربية السعودية

- صنعاء
علمت منظمة يمانيو المهجر من مصادر خاصة أن حوالي ثمانية قتلى وعشرات الجرحى معظمهم يمنيين سقطوا مساء اليوم برصاص قوات الشرطة السعودية داخل سجن الشميسي بمدينة جدة .
 
وقالت المصادر أن أعمال فوضى نشبت داخل السجن أثناء عملية نقل السجناء بين العنابر مما استدعى تدخل الشرطة السعودية والتي قامت بإطلاق الرصاص بصورة عشوائية على نزلاء السجن مما أسفر عن مقتل قرابة ثمانية وإصابة العشرات حتى لحظة كتابة هذا الخبر.
 
وبحسب المصادر فإن أغلب القتلى الذين سقطوا داخل السجن يحملون الجنسية اليمنية وأن العدد مرشح للزيادة خصوصاً وأن هناك عدد من المصابين الذين تم نقلهم إلى عدة مستشفيات بمدينة جدة حالاتهم خطيرة.
 
من جانبها حملت منظمة يمانيو المهجر السلطات السعودية واليمنية المسؤولية الكاملة عن مقتل وإصابة السجناء اليمنيين داخل سجن الشميسي في جدة مطالبة السلطتين بسرعة التحقيق في ما سمتها أعمال القتل غير المبررة بحق السجناء  وإحالة مرتكبيها إلى العدالة.
 
وناشدت المنظمة في بيان لها الرئيس عبدربه منصور هادي، سرعة ترحيل اليمنيين العالقين داخل سجن الشميسي بجدة منذ قرابة عام ومحاسبة المسؤولين اليمنيين في قنصلية جدة بما فيهم القنصل الحالي الذي نفى في وقت سابق وجود يمنيين داخل السجن المذكور.
 
الجدير بالذكر أن منظمة يمانيو المهجر كانت قد طالبت في بيان سابق الرئيس هادي بسرعة ترحيل قرابة 1000 سجين يمني عالقين داخل سجن الشميسي في جدة بسبب إهمال القنصلية اليمنية التي لم تلتفت لشأنهم أو حتى تكلف نفسها القيام بزيارتهم إلى السجن والاطلاع عن أحوالهم.
 

Total time: 0.0676