أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نقاش متحف العلوم كجزء من ارضية حديقة 21 مارس (صورة)

صورة مخطط لمتحف العلوم
- خاص
 اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي  المهندس هشام شرف ان المتحف الوطني للعلوم سيمثل معلم وطني تاريخي وعلمي وسياحي في اليمن يظم كافة العلوم والمعارف العلمية والإنسانية بهدف نشر ثقافة العلوم كثقافة مجتمعية , وتشجيع الابتكار في أوساط المجتمع والعمل على نشر وإبراز الأبحاث والتجارب العلمية بشكل ملموس مبسط وبما يمكن الزائر له من ملامسة الأحداث العلمية والمعرفية وكأنها تحدث أمامه.
واشار الى اهمية تكثيف الجهود وتفعيل التواصل مع الدول والمنظمات المانحة والجهات ذات العلاقة من اجل الحصول على التمويل اللازم لاستكمال انشاء المتحف بمختلف اجنحته ومرافقه .
 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الإشراقية للمتحف التي انعقدت برئاسته وناقشت مستوى سير تنفيذ الأعمال الإنشائية للمبنى الإداري للمتحف الوطني للعلوم والحديقة العلمية "الدينوبارك".
واستعرض الاجتماع تقرير رئيس الوحدة التنفيذية المهندس عبد العزيز العريقي ، حول سير العمل في المشروع بمختلف وحداته ونتائج زيارة المجلس الوطني للعلوم في الهند. وتطرق الاجتماع إلى الترشيحات الخاصة لشغل الوظائف في الإدارات بحسب الهيكل التنظيمي للمتحف
وباركت اللجنة الإشرافية الخطوات العملية التي قطعتها أمانة العاصمة صنعاء لاستلام حديقة 21 مارس والتي تم تخصيص جزء منها لإنشاء المتحف الوطني للعلوم .
ونوهت اللجنة بكافة الجهود المبذولة من قيادة أمانة العاصمة ودورها في استلام الحديقة وتجهيز المساحة المخصصة للمتحف الوطني للعلوم لما له من أهمية كبيرة يعول عليه الإسهام في رفد المجتمع بالخبرات والكوادر المؤهلة والمساهمة الفاعلة في إكساب مهارات العلوم والانخراط في سباق التكنولوجيا الحديثة وخلق فرص عمل جديدة.
يذكر أن مشروع الحديقة العلمية يقام بتمويل من الحكومة الهندية بتكلفة إجمالية 2 مليون و300 ألف دولار فيما يجري العمل حاليا بمشروع المبنى الاداري للمتحف بتمويل حكومي بمبلغ 160 مائة وستون مليون ريال .

Total time: 0.0486