أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان هام صادر عن أبناء ووجهاء محافظات - المحويت - ذمار الحديدة ، بشأن إختطاف العقيد محمد أبو الغيث ومرافقيه من قبل قبائل " الصيعر بحضرموت"

- صنعاء
نفذ أبناء ووجهاء محافظات المحويت – ذمار – الحديدة وقفة إحتجاجية أمام منزل رئيس الجمهورية إحتجاجاً على خطف العقيد محمد أبو الغيث وإثنين من مرافقيه  والمنتسبين للواء 23 ميكا من قبل قبائل الصيعر بمحافظة حضرموت .
 
وكان المحتجون قد أصدروا بياناً أكدوا فيه على ضرورة أن تقوم الدولة بواجبها تجاه منتسبوها ، بالإضافة إلى تأكيدهم أن إستمرار إحتجاز قبائل الصيعر للعقيد أبو الغيث ومرافقيه تمثل دعوة للتعامل بالمثل في الدفاع عن أبنائهم من  المنتسبين للجيش ، ولن يتهاونوا في ذلك في ظل غياب دور أجهزة الدولة .
وحمًل المحتجون رئيس الجمهورية ووزير الدفاع والحكومة والسلطة المحلية بحضرموت كامل المسؤلية ، ودعوهم إلى سرعة الإفراج عن المختطفين دون قيداً أو شرط .
 
نص البيان 
 
لطالما كانت محافظات المحويت وذمار والحديدة بعيدة عن كل الممارسات الخاطئة تؤمن بالتعايش مع الآخر ، ملتزمة بالقيم الدينية والأعراف القبلية ، ومؤمنة بدور الدولة في حفظ الأمن والسكينة وخلق السلم الإجتماعي فلم يقم أبناؤها بقطع الطريق وسفك الدماء ، ولم يخطفوا زائراً أو ضيفاً أو موظفاً من أبناء اليمن في تلك المناطق .
 
إلا أن ذلك الإلتزام لم يشفع لهم ، فهاهي مجاميع من قبيلة الصيعر بحضرموت قامت بإختطاف العقيد محمد علي أبو الغيث ومرافقيه الجندي جمال قائد سعد الجبري ، والجندي خالد حسن باكر ، أثناء تأديتهم لواجبهم العسكري والوطني باللواء 23 ميكا بحضرموت .
 
وقد حاولنا التواصل مع عقلاء وشرفاء حضرموت وأعطينا الفرصة الكاملة للدولة ، عبر تواصلنا مع مختلف أجهزتها لإطلاقهم ، ولكن دون جدوى .
ولذا فإننا نحمًل فخامة رئيس الجمهورية ووزير الدفاع والحكومة والسلطة المحلية بحضرموت كامل المسؤلية ، وندعوهم إلى سرعة الإفراج عن المختطفين بأسرع وقت ممكن دون قيد أو شرط .
 
ونؤكد للجميع أن إستمرار إحتجازهم تمثل دعوة لنا للتعامل بالمثل في الدفاع عن أبنائنا المنتسبين للجيش ، ولن نتهاون في ذلك في ظل غياب دور أجهزة الدولة .
 
صادر عن أبناء ( المحويت – ذمار – الحديدة ، صادر في 22/3/2014م صنعاء .
 

Total time: 0.0496