أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

عشرات الآلف يتوافدون إلى ساحة الحرية بتعز بينهم شباب رابطة أبناء اليمن رأي للمطالبة بإسقاط النظام

- تعز / احمد البخاري

احتشد عشرات الآلف من أبناء مدينة تعز اليوم الثلاثاء في يوم الغضب التي دعت إليه أحزاب المعارضة والفعاليات الشبابية في ساحة الحرية في منطقة الهريش مطالبين بإسقاط النظام ورحيله وبالكلفة التي تتحملها اليمن وكان على رأس تلك الحشود قادة اللقاء المشترك ومنهم محمد الصبري الناطق باسم اللجنة التحضيرية للحوار الوطني

في الوقت نفسه أفاد شهود عيان بأن العديد من النقاط الأمنية على مداخل مدينة تعز منعت الكثيرين من الدخول إلى المدينة إلا أن الناس سلكوا طرق ملتوية لدخول المدينة والوصول إلى ساحة الحرية .

 

 في هذه الأثناء أصدرت أحزاب اللقاء المشترك والفعاليات الشبابية بيانا قالت فيه إن هذا اليوم هو يوم غضب رافض لممارسات السلطة على طريق الثورة الشعبية كما هو يوم تضامن ووفاء لأهلنا في عدن الباسلة , تلك المدينة التي احتضنت الأحرار وضمت الثوار وأنجبت الأبطال , عدن الحضارة والتمدن , عدن التي تواجه اليوم أبشع الممارسات من سلطة الفرد والاستبداد الذي واجه تظاهراتها السلمية بالنار والبارود والقتل وبأسلوب همجي وعقلية  متخلفة مازالت رواسب  الإمامة ضاربه في أعماقها.

 

وأضاف البيان أن الثورات ليست انتقاما ولا تصفية حسابات مع احد , ولكنها ازلة للفساد والاستبداد فحسب , ولذلك فالشعب  اليمني بشرائحه الشبابية والاجتماعية العسكرية والمدنية , الرجال والنساء, وكذا المبعدين والمتعاقدين ومن هم بلا عمل , مدعوون جميعا للوقوف صفا واحدا لتحقيق التغيير المنشود وإجبار مجموعة الحكم المستبدة والمستأثرة بالسلطة على التخلي عن مواقعها والرحيل عن السلطة , وليس هناك استهداف لصف ثان أو ثالث كما تتوهم ذلك  سلطة الفرد بهدف تشويه الثورة و تخويف بعض النخب السياسية والضغط عليها لتقف مدافعة عن المتشبثين بالسلطة وحكم العائلة .

كما دعت أحزاب اللقاء المشترك والفعاليات الشبابية  من خلال بيانهم هذا  كل فئات الشعب اليمني من العسكريين والمثقفين والعلماء والشباب وكافة شرائح المجتمع الالتحاق بالثورة والانتصار للمواطن والمستقبل كما جاء في البيان .

 

من جهة ثانية قالت مصادر مقربة من نقابة المحامين أن النقابة تلقت ما يقارب 60 بلاغ وشكوى خطية ما بين اعتداء بالضرب من قبل بلطجية الحزب الحاكم وكلها مرتبطة بأسباب تواجد أصحاب الشكاوي في ساحة الحرية وكذا شكاوي من طلاب مدارس وخاصة في مدرسة باكثير , ومدرسة الشعب , وثانوية تعز بتعرضهم  للفصل من قبل مدراء تلك المدارس بسبب مشاركتهم في اعتصام ساحة الحرية ورفضهم التوجه لاعتصام المؤتمر مضيفة أن عدد شكاوي الطلاب ما يقارب العشر الشكاوي في الشكوى الواحدة عدد من الطلاب .

 

تعليقات الزوار
1)
اليماني -   بتاريخ: 01-03-2011    
يا اهل تعز الابيه اوصيكم بتقوى الله واطاعة اولى الامر منكم من العلماء فقد أييد الشيخ الزنداني التغيير السلمي عبر صناديق الاقتراع واحذروا اهل الفتن التي في اوساطكم ممن يدعون الى التفرقه والعنصريه واثارة الفوضى باسم الثورة السلمية.
اللهم اجعلها سلمية في تعز واحفظهم واحميهم من كل شر فتنه يا رب العالمين
2)
اليمن في القلوب -   بتاريخ: 01-03-2011    
لا أدري بهذا الانضمام ماذا يريدون ؟؟ فالتغييرات التي يطالبون بها قد بدأت والرئيس تعهد بعدم الترشح أو التوريث ،، والمعارضة استجابت للحوار ،، فماذا بقي لدى هؤلاء ،،
3)
احمد -   بتاريخ: 01-03-2011    
نستغرب من هذا الإعلام المجحف فالمظاهرة التي يقولون أنها عشرات الآلاف لم تصل حتى الألف في كل المحافظات .. وبالمقابل لم تتطرق إلى المظاهرات التي تؤيد النظام والتي تزيد عن المليون في أمانة العاصمة فلماذا لم تتعب نفسها الصحافة إلى نشر هذا الخبر ولماذا تغالط في العدد للمعارضة وما هدفها من ذلك ؟ الهدف من ذلك هو نشر الفوضى ونشر الفتنة وإشعالها بشتى الوسائل حتى تصبح اليمن صومالاً

Total time: 0.0554