أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

برعاية قطر الخيرية ومبادرة رفقاءجمعية بناء تقيم اليوم المفتوح لليتيم بتعز

- طاهر الشلفي

نظمت جمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية برعاية قطر الخيرية اليوم بمدينة تعز وبمناسبة اليوم العالمي لليتيم في إطار مبادرة رفقاء لرعاية الأيتام فعاليات يوم اليتيم العربي .

حيث دشنت الفعاليات بحفل فني وتكريمي استهدف 98 من متفوقي الأيتام وأمهاتهم المثاليات .

وفي الحفل الذي أقيم برعاية دولة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه القى وكيل المحافظة  انس النهاري كلمة الجهات الرسمية أكد فيها أهمية تنفيذ مثل هذا الفعاليات التي تساهم في دمج الأيتام بالمجتمع وتقلل من مخاطر الشعور الوجداني لليتيم بالعزلة عن المجتمع .

الدكتور عبد الكريم شمسان أكد في كلمته أن فعاليات اليوم المفتوح يشمل بالإضافة الى حفل التكريم  مسابقات ثقافية والعاب ترفيهية  ووجبة الغداء , ولقاءات تشاورية مع أمهات الأيتام .

وخلال الكلمة قدم رئيس الجمعية الشكر الجزيل لجمعية قطر ومبادرة رفقاء وجميع فاعلي الخير والجهات المسؤولة التي تساهم بفعالية في دعم ورعاية الاعمال الخيرية والمبادرات الإنسانية .

وكشف رئيس الجمعية عن اعتزام الجمعية افتتاح معهد التميز للتدريب والتأهيل , والذي سيتحصل الدراسين فيه على شهادة التوفل وشهادة الرخصة الدولية في قيادة الحاسوب .

كلمة الاستاذ عمر دوكم استعرض فيها نماذج كثير من العظماء الايتام الذين كان لهم دور في تغيير الحياة البشرية واولهم النبي الاكرم محمد  وعدد من عظماء العلماء من المسلمين ومن غير المسلمين كمخترع المصباح الكهربائي وكذلك مخترعا الطائرة .

ودعا دوكم الجمعيات الخيرية العاملة في مجال الايتام الى الاهتمام بروح اليتيم وعقله وتأهيله بالإضافة الى الرعاية الاجتماعية والكفالات الشهرية .

يذكرأن الفعالية استهدفت 200 من متميزي الأيتام وأمهاتهم من جمعية الإصلاح والوحدة والإحسان ومؤسسة اليتيم والحكمة وفجرالأمل.

الفعالية حضرتها شبكة نماء الاهلية  والعديد من المؤسسات  والجمعيات الخيرية والتنموية بتعز والمختصة برعاية وكفالة الأيتام

.

Total time: 0.0737