أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جمعية سما للتنمية والتمكين تدشن اللقاءات الحوارية لعمل مقاربة موضوعية بين مخرجات اللقاءات المجتمعية ومخرجات الحوار الوطني

- صنعاء

دشنت جمعية سما للتنمية والتمكين يومنا هذا الأحد الموافق 27/4/2014م اللقاءات الحوارية لعمل مقاربة موضوعية بين مخرجات اللقاءات المجتمعية ومخرجات الحوار الوطني لخمسين مشارك ومشاركة من مختلف شرائح المجتمع  في خيمة الحوار الوطني بمحافظة إب  والتي تنفذها الجمعية بالشراكة مع منظمة شركاء – اليمن  ضمن برنامج تعزيز المشاركة المجتمعية في المناصرة والحوار من أجل وعي مدني ودستوري ...

حضر اللقاء الاخ مثنى الحصين وكيل ديوان عام محافظة اب والذي تحدث عن أهمية تضافر الجهود ورص الصفوف من اجل الخروج باليمن من هذا المأزق الصعب وان بناء اليمن لا يرتبط بأشخاص بعينهم بل هو مسؤولية الجميع وشجع على الاستمرار بعقد مثل هذه اللقاءات لتقارب وجهات النضر بين أفراد الوطن الواحد .

كما حضر اللقاء الاخ مصطفى البتراء منسق منظمة شركاء اليمن والأخ عبد الله باسلامة الناشط السياسي والحقوقي والذي بدورة قدم ورقة عمل حول الفدرالية بين الماضي والحاضر .

من جهته تحدث الاخ عدنان الحضرمي رئيس الجمعية منوها بان هذه اللقاءات الحوارية تأتي تتمة للبرامج التي نفذتها الجمعية من الفترة 26 / 1/ 2013م و حتى 14 / 3 / 2013م بهدف تطوير دستور مدني حديث يلبي احتياجات وتطلعات الشعب اليمني. ورفع الوعي الحقوقي والدستوري بين المواطنين ومعرفة مطالب المواطنين الحقوقية المتعلقة بتطوير الدستور اليمني. والخروج بقضايا مجتمعية تتطلب المناصرة أمام الجهات الحكومية المعنية .

وقد كان التفاعل ملموسا بين المشاركين الذين اثروا الجلسة بالكثير من الأفكار التي من شانها المقارنة بين اللقاءات المجتمعية السابقة وما خرجت بها من مواضيع وبين ما تضمنته وثيقة  الحوار الوطني في باب الحقوق والحريات..

Total time: 0.0539