أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مجلس النواب يطالب الرئيس هادي بوضع حد لاعتداءات الحوثي على عمران

- صنعاء
كلف البرلمان رئيسه يحيى الراعي يوم أمس بالتواصل مع رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي لمعرفة نتائج زيارات اللجان الرئاسية المكلفة بالنزل الميداني إلى محافظة عمران.
 
وأوصى مجلس النواب خلال جلسته يوم أمس بضرورة التعجيل في وضع حل عاجل لما يجري في مدينة عمران، وذلك بناء على دعوة وجهها رئيس البرلمان يحيى الراعي، والذي قال خلال جلسة أمس بأن التعاطف مع الحوثي غير مقبول.
 
وكان النائب عبده بشر قد طرح مقترح أن يتم إقالة العميد حميد القشيبي ومحافظ عمران إن كان ذلك سيحل المشكلة، فرد عليه الراعي إن الحوثيين اقتحموا السجن المركزي وهربوا السجناء، واعتدوا على المواقع الأمنية والعسكرية ، وبعدين يقولوا ليش يتدخل الرئيس والجيش، مشيراً إلى أن هذا غير مقبول.
 
من جانبه طالب النائب المؤتمري محمد صالح البرعي بتشكيل إصطفاف وطني وأن يقف الشعب كله وقفة رجل واحد لمواجهة الخطر الحوثي، مشدداً على ضرورة أن توحد الجهود لاستئصال خطر الحوثي كونه أداة إيرانية باليمن.
 
وفسر البرعي صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم الحوثي بعمران بأنه يأتي في سياق تدمير البلاد وعن طريق جماعة الحوثي وتنظيم القاعدة والأحزاب التي تلهث وراء مصالحها الشخصية.
 

وطالب البرلماني البرعي مجلس الأمن الدولي باتخاذ عقوبات أممية ضد جماعة الحوثي الإرهابية.

Total time: 0.7398