أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

ورشة عمل تحديث مواصفات البرامج الأكاديمية لتلبية احتياجات سوق العمل

- حمزة العزاني
عقدت اليوم في كلية الهندسة جامعة صنعاء ورشة عمل بمشاركة ممثلي قرابة 100 جهة حكومية ومدنية ومن القطاع الخاص  بعنوان ( تحديث مواصفات البرامج الأكاديمية لتلبية احتياجات سوق العمل ) 
وفي الافتتاح قال وزير الصناعة والتجارة سعدالدين بن طالب ما أحوجنا الى  مثل هذه الورش في توصيف الواقع العلمي وتوظيف مفرداته لخدمة التنمية والتأهيل الجامعي المنافس محليا وعالميا.
 
وأشار  الوزير بن طالب الي الواقع الاقتصادي اليمني واشكالياته في بعض القطاعات وجهود الحكومة للتغلب على مشاكل الطاقة.
 
واقترح الوزير أن يقدم أكاديميون "معالجات" لتصحيح وضع هذا القطاع واعتماد الطاقة الشمسية بديلا عن الديزل للحد من المشاكل الناجمة عن اعتماده وسيلة تشغيل رئيسة.
 
و قال رئيس الجامعة الدكتور عبد الحكيم الشرجبي إن "ورشة اليوم تتويج لفعاليات مماثلة لتطوير العملية التعليمية في كليات الجامعة وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديميط.
 
وحث الدكتور الشرجبي المشاركين على الخروج برؤى لتجويد التعلم ومخرجات كلية الهندسة بحسب احتياجات السوق ومعايير الجودة العالمية
 
بدوره ذكر عميد الكلية دكتور محمد البخيتي إن الورشة تهدف الى الخروج برؤية علمية حول "تحديث مواصفات البرامج الاكاديمية في الكلية لتلبية احتياجات السوق" عبر مناقشتها مع المتخصصين من الشركاء في جهات التوظيف ومرافق العمل.
 
وبين الدكتور البخيتي أن الورشة تأتي ضمن أنشطة بدأتها الكلية مطلع العام لتطوير جودة التعليم بناءً على مرجعية مجلس الاعتماد والجودة العالمي.
 
وناقش المشاركون مفردات تتعلق بـ"مخرجات التعلم للبرامج الأكاديمية في أقسام الهندسة المدنية ، الكهربائية ، المعمارية ، والميكانيكية".. مستفيضين في تحديد "مواصفات الخريج للبرامج الأكاديمية في الكلية وسبل جعلها مواكبة لسوق العمل بقدرة على المنافسة محليا وإقليميا".
 

Total time: 0.0538