أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قتلت "3" أشخاص من قبائل آل شبوان و الصيعر.. مأرب.. طائرة أميركية تستهف القيادي بجبهة كتاف "جعفر العبيدي"

- صنعاء

أكدت مصادر محلية في محافظة مأرب مقتل ثلاثة أشخاص مساء أمس إثر غارة جوية نفذتها طائرة أميركية بدون طيار، واستهدفت الضربة سيارة «سوزوكي» من نوع «فيتارا» في منطقة «مغيفر» بوادي عبيدة شرق مدينة مأرب.

وذكرت المصادر أن جعفر بن محمد الشبواني العبيدي وشخصين من قبيلة الصيعر محافظة حضرموت، هم من كانوا على متن السيارة التي كانت تمر في منطقه "مغيفر" بـ "آل مشعل" قرب محطة صافر بوادي عبيده شرقي محافظة مأرب. وأكدت مقتل جعفر الشبواني العبيدي والشخصين اللذين كانا معه على متن السيارة وهما: "علي مشروم ـ مبخوت بن سليمان بن مزروع" بصاروخ أُطلق من طائرة أميركية بدون طيار.

 وفي الوقت الذي لم يتم التأكد فيه من ارتباط القتلى بتنظيم القاعدة، أكدت المصادر ذاتها للصحيفة أن جعفر بن محمد الشبواني العبيدي كان من قيادات جبهه كتاف التي شهدت مواجهات مسلحة بين مليشيا الحوثي وقبائل حلف النصرة بعد قيام جماعة الحوثي المسلحة بمحاصر منطقة دماج وقصفها بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة أواخر عام 2013 ومطلع العام الحالي 2014م والتي انتهت باتفاق بعد تخويل سلفيي دماج للرئيس هادي حل القضية وتفويضه بالحل، قضى بتهجير طلاب العلم في دار الحديث و أهالي دماج من المنطقة، في بادرة وُصِفت بـ"الخطيرة" و"تشرعن" لصراع طائفي قذر في اليمن، وبداية تصفية المنطقة "شمال اليمن" مذهبياً برعاية رسمية وبتوجيهات من الرئيس هادي.

اخبار اليوم

Total time: 0.0542