أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بمناسبة الذكرى ال47 للنكسة : مؤسسة القدس بصنعاء تنظم مهرجان خطابياً وفنياً

اخبار الساعة - متابعات
نظمت مؤسسة القدس الدولية ـ مكتب اليمن اليوم بصنعاء حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ 47 لاحتلال القدس من قبل الاحتلال الصهيوني عام 1967م، وذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم. 
 
وفي الحفل الذي أقيم تحت شعار "لبيك يا قدس لبيك يا أقصى" هنأ رئيس مجلس إدارة القدس الدولية القاضي حمود الهتار قيادة وشعب فلسطين بتشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني ،معتبراً وحدة فلسطين أساس وحدة الأمة الإسلامية .
 
واستعرض الهتار المهام والأنشطة الإنسانية والثقافية والخيرية التي تقوم بها المؤسسة لدعم القضية الفلسطينية، مؤكداً أن مؤسسة القدس ستظل عوناً ودعما للشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه العادلة ،وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى المبارك.
 
فيما ألقيت عدد من الكلمات من قبل الدكتور نبيل اسكندر ،والشيخ محمد العامري ،وعضو مؤتمر الحوار صلاح باتيس أشارت في مجملها الى ضرورة دعم كفاح الشعب الفلسطيني في نضاله ضد العدو الصهيوني وبما يسهم في نيل كافة حقوقه ونصرة قضاياه العادلة وتحرير القدس الشريف.
 
وخلال الحفل الذي حضره السفير الفلسطيني بصنعاء دياب نمر اللوح وعدد من المسؤولين والمعنيين والمهتمين بالشأن الفلسطيني استعرض ضيف المهرجان مدير مركز بيت المقدس للدراسات الشيخ جهاد العايش أهم المستجدات على الساحة الفلسطينية ، وما يتعرض له المسجد الأقصى من قبل الصهاينة من حصار وتهويد ومنع دخول المصلين إليه، وإحكام السيطرة عليه من قبل الاحتلال الصهيوني وجدار الفصل العنصري.
 
وتطرق الى أهمية نصرة للقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، منوها بالمكانة العظيمة التي يحتلها القدس الشريف وواجب الأمة تجاه هذه القضية المركزية ودورهم في نصرة الشعب الفلسطيني الصامد على أرضه المناضل لإنهاء الاحتلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.
 
تخلل الحفل قصائد شعرية وفقرات فنية وإبداعية عبرت عن القضية الفلسطينية ومكانتها في نفوس الأمة.
 

Total time: 0.3439