أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اعتبر اليمن انموذجا في المنطقة .. الرئيس الامريكي يجدد دعمه للرئيس هادي (فيديو)

- صنعاء

جدد الرئيس الامريكي دعم بلاده للرئيس اليمني / عبدربه منصور هادي لانجاح التسوية السياسية ومكافحة الارهاب .. وقال اوباما في مؤتمر صحفي عقده حول العراق بأن اليمن يعتبر نموذجا في المنطقة .. تفاصيل في الفيجدد الرئيس الامريكي دعم بلاده للرئيس اليمني / عبدربه منصور هادي لانجاح التسوية السياسية ومكافحة الارهاب .. وقال اوباما في مؤتمر صحفي عقده حول العراق بأن اليمن يعتبر نموذجا في المنطقة ..

وصفا اياه بأنه شريك ملتزم مؤكدا دعم الحكومة الأمريكية لكل الجهود التي يقوم بها .

وكان اوباما يتحدث خلال مؤتمر صحفي  عقده مساء الخميس  تطرق فيه للوضع في العراق والمنطقة .

وبخصوص اليمن قال الرئيس باراك أوباما :" لو نظرنا الى بلد مثل اليمن وهو بلد فقير وفيه انقسامات إثنية وطائفية هناك في اليمن لدينا شريك ملتزم هو الرئيس هادي وحكومته ."

وأضاف بالقول :" استطعنا ان نساعدهم في تطوير قدراتهم بدون وضع أعداد من الجنود على الارض وفي نفس الوقت هناك قدرات لمكافحة الارهاب قادرة على ملاحقة الإرهابيين الذين يحاولون ضرب سفاراتنا او تصدير الارهاب الى أوروبا او الولايات المتحدة."

وتابع قائلا :" لو نظرنا على كيف يمكن ان نخلق هذا النموذج سيكون جزء من الحل في التعامل مع كلا من سوريه والعراق ،ولكن لكي نفعل ذلك نحتاج الى ان تكون هناك حكومة على الارض يمكن ان نتشارك معها وتكون لدينا ثقة في ان بإمكانها اتباع سياسات الجمع ،مثلا في اليمن هناك الحوار الوطني أخذ وقت ولكن أعطى الناس احساس بان هناك مخرج سياسي مشروع لشكاويهم.

Total time: 0.0644