أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل القيادي في تنظيم القاعدة «البركاني» برصاص شقيقه «صالح»

- صنعاء

كشفت مصادر قبلية مقربة من تنظيم القاعدة عن مقتل القيادي في تنظيم علي علوي البركاني علي يد شقيقه صباح الجمعة في بلدة ثرة الى الغرب من لودر بحسب مصادر قبلية مقربة.

ونقلت صحيفة (عدن الغد) العدنية عن المصادر ذاتها القول ان " القيادي في التنظيم الجهادي علي علوي البركاني قتل برصاص شقيق (صالح) الجمعة بعد عودة متخفية للقيادي الجهادي الى منزله في بلدة ثرة " التي منع من دخولها من قبل اللجان الشعبية بعد الحرب التي شنتها جماعات مسلحة على مدينة لودر وكان قيادي ميداني فيها في صف الجماعات الملسحة.

وأوضحت المصادر ان " صالح اطلق النار على شقيقه علي وارداه قتيلا في الحال , في حين قام مقربون من (علي ) بقتل (صالح) في واقعة قتل لم تكشف المصادر عن دوافعها الحقيقية حتى اللحظة

وعلي علوي البركاني يعد من قيادات تنظيم القاعدة اليمن وهو من ضمن العائدين من افغانستان في مطلع تسعينات القرن الماضي واشترك في عدة عمليات ضد الجيش والامن واللجان الشعبية في لودر .

وأخر ظهور له في احتفال نظمه التنظيم في محافظة ابين قبل شهرين للفارين من سجن صنعاء المركزي , وظهر البركاني هو يرحب بالفارين من السجن المركزي , بأبيات شعرية , حيث كان من ضمن القيادات المستقبلة للفارين من سجن صنعاء الى جانب زعيم التنظيم في الجزيرة العربية ناصر الوحيش.

ويعيش مجموعة من القيادات المديدانية لتنظيم القاعدة من ابناء المنطقة الوسطى متخفيين ومبعدين من منازلهم عقب مشاركتهم في الحرب التي شنت على لودر وقتل فيها العديد من المدنيين وشاركت فيها عناصر اجنبية ومن مختلف المحافظات اليمنية وغير ان عناصر التنظيم في المنطقة الوسطى هي من كانت تقودها ومنها على البركاني.

 

Total time: 0.0613