أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عقيد في اللواء 310 بعمران يكشف تخلص العميد القشيبي من الترسانة العسكرية للواء وكيف كان موقف أبو علي الحكم وقادة الحوثي لحظة دخولهم

- صنعاء
كشف عقيد في الجيش اليمني يعمل مسئولا رفيعا في اللواء 310 ويتلقى العلاج حاليا في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء نتيجة إصابته بجروح بلغيه من آثار المواجهات التي دارت عشية التآمر على إسقاط اللواء بايدي الحوثيين .
 
وكشف العقيد العسكري لمراسل العين أونلاين عن تفاصيل مهمة حول العتاد العسكري وأعداده , وقال ان الحديث عن الأعداد الكبيرة من الدبابات والمدرعات والأطقم التي تحدثت عنها وسائل الإعلام وقالت أنه تم مصادرتها من قبل المليشيا الحوثية أمر مبالغ فيه .
 
حيث قال " أن العميد القشيبي وقبل سقوط المعسكر بساعات وبعد أن شعر بوجود مؤامرة على اللواء أمر بتفجير مخازن الأسلحة وقال أن أصوات الإنفجارات الضخمة التي هزت محافظة عمران عشية إسقاط اللواء كانت نتيجة تفجير مخازن الأسلحة .
 
وأضاف أن المعدات الثقيلة سبق قبل ليلة واحدة من السقوط قام القشيبي بإحراج أكثر من 70% من الأسلحة الثقيلة إلى مواقع خارج المعسكر , وقام بتسليمها إلى المناطق الشرقية لمحافظة عمران خاصة التي تتمركز فيها قيادات عسكرية يثق فيها القشيبي وكشف المصدر عن وجود أكثر من ثلاث كتائب تم تهريبها إلى جبل ضين بكل عتادها العسكري .
 
وأضاف نقلا عن جنود شهدوا دخول أبو علي الحاكم وكبار قادة المليشيا الحوثية فوجئوا بخلو اللواء من العتاد العسكري , وقال ان 30% من القوات تشمل معدات معطلة وتحتاج إلى صيانة هي التي تبقت في اللواء .

Total time: 0.0558