أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

امريكا تساعد مستشفى العلوم والتكنولوجيا

- صباح الذيباني
قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مساعدات لمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء، تتمثل في مواد استهلاكية بقيمة 16,678 دولار، لعلاج الحالات الطارئة.
وبحسب بلاغ صحفي صادر عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في صنعاء- فإن الدعم للمستشفى جاء عقب الزيارة التي بها سفير واشنطن في صنعاء جيرالد فاير ستان الثلاثاء الماضي للإطمئنان على المصابين اللذين سقطوا في أحداث ساحة التغيير في الـ18 من شهر مارس الجاري، مشيرا إلى أن 80 في المائة من المصابين تم نقلهم إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا.
وأشار البلاغ إلى تقديم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية مساعدات تقدر قيمتها بمليون وسبعمائة ألف دولار لمساعدة 65 مرفقا صحيا يمنيا في 6 محافظات، بما في ذلك الوحدات الصحية في المناطق النائية والمراكز الصحية والمستشفيات في عواصم المحافظات.
وشملت المساعدات تقديم معدات ، مثل أجهزة الأشعة السينية والمولدات الكهربائية، وأسرة المستشفيات وخزائن لحفظ الملفات ومواد استهلاكية طبية.
وأكد البلاغ أن مساعدات حكومة الولايات المتحدة الأمريكية التي تمت بالتنسيق مع وزارة الصحة اليمنية ساهمت في تحسين جودة الخدمات الصحية والحصول على الرعاية الطبية لأكثر من مليون شخص، لافتا إلى أن مجموع ميزانية الوكالة الأمريكية للصحة للعام الجاري تقدر بـ9 مليون دولار، إضافة إلى تقديم مساعدات للمستشفيات، وتدريب المهنيين الصحيين وعمليات الوحدات الصحية المتنقلة في المناطق المهمشة في اليمن والتوسع في برامج صحة الأم والطفل وبرامج تحسين نظم المعلومات الصحية في اليمن.
المصدر : نيوز يمن

Total time: 0.0579