أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل ثلاثة .. وتدمير آليتين عسكريتين في هجوم جديد للمسلحين في محافظة لحج على مواقع الحرس الجمهوري

لقي جنديان وأحد المسلحين مصرعهم وأصيب نحو ثمانية آخرين على الأقل ظهر اليوم الأحد في تجدد للمواجهات المسلحة بين وحدات الحراس الجمهوري المرابطة في جبل العر بمديرية الحد التابعة لمحافظة لحج جنوب اليمن، ومسلحين قبليين من أبناء مديريات يافع.


وذكرت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم بعد ساعات من الهدوء النسبي الذي شهدته المنطقة.


وكانت مواجهات مسلحة اندلعت الخميس الماضي إثر هجوم مسلح شنه عدد كبير من المسلحين على بعض المواقع العسكرية التابعة للحرس الجمهوري أسفل جبل العر سقط خلالها خمسة جنود ومسلح وأصيب نحو 9 آخرين على الأقل قبل أن تبدأ بعض تلك الوحدات مساء أمس بالانسحاب الجزئي من بعض المواقع.


وقالت المصادر المحلية إن قوات الحرس الجمهوري استخدمت مختلف الأسلحة في قصف المواقع التي يتحصن بها المسلحون والقرى والمناطق المتاخمة لجبل العر وبعض المناطق التابعة لمديرية لبعوس من جهة الغرب.

قد تجددت الاشتباكات عقب قيام القوات المرابطة على مشارف الخط العام باستهداف المركبات والسيارات المارة على الخط العام بالأسلحة الرشاشة وبطريقة عشوائية، مما أدى إلى مصرع أحد المواطنين ويدعى "عبدالله ناصر هيثم" وإيقاف حركة السير بشكل كلي على الخط العام (يافع الحد - البيضاء).


وقال سكان محليون  ان تعزيزات عسكرية كبيرة ما تزال تصل تباعاً إلى محيط جبل العر قادمة من معسكرات محافظة القريبة من جبل العر التي تتمركز فيه قوات من الحرس الجمهوري، شرعت وفور وصولها بشن قصف عشوائي ومن مختلف الأسلحة والمعدات في محاولة قالوا إنها تهدف لتأمين الطريق للوصول إلى أحد المواقع العسكرية الواقعة أسفل جبل العر لفك الحصار عن عدد كبير من الجنود المحاصرين في الموقع منذ الخميس.


وقال أحد المسلحين القبليين المتواجدين في مواقع المواجهات في اتصال هاتفي بـ"المصدر أونلاين" إن المحاصرين في الموقع العسكري يقدر عددهم بـ35 جندي بينهم قتلى وجرحى وعدد من المصفحات والآليات العسكرية التي تم تدمير البعض منها اليوم.


وأضاف "تمكنا اليوم من تدمير آليتين عسكريتين حاولتا التقدم إلى الموقع وشاهدنا سيارات الإسعاف تقوم بنقل القتلى والجرحى باتجاه مستشفيات البيضاء ونحن لدينا الآن خمسة جرحى لا نستطيع إسعافهم نظرا للقصف العشوائي التي تقوم به القوات المرابطة بأعلى الجبل على المنطقة.

المصدر : المصدر اون لاين

Total time: 0.0534