أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سفينة ايرانية تمارس نشاطات مشبوهة على السواحل اليمنية .. وقوات خفر السواحل تطاردها

- سبأنت

قالت قوات خفر السواحل اليمنية ، الاثنين ، إنها رصدت سفينة إيرانية أثناء توقفها بشكل يثير الشبهة في منطقة رأس قعوة بخليج عدن على بعد(20) ميل بحري من سواحل محافظة لحج جنوب البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن نائب مدير عام قطاع خفر السواحل خليج عدن العقيد عبد الرحمن موسى القول إن السفينة الإيرانية (أسا) اكتشفت رادارياً من قبل العمليات البحرية المشتركة والتي تعمل على مدار الساعة.

وذكر موسى "أنه عند التخاطب مع قبطان تلك السفينة عن أسباب الأبحار والتواجد في تلك المنطقة الساحلية رفض الرد, مما أضطر خفر السواحل إلى إصدار إنذار لطاقم السفينة في حال استمرت متوقفه في تلك المنطقة ومن ثم تحريك زوارق من قوات خفر السواحل وتعزيزها بزورق من القوات البحرية وأتجهت تلك الزوارق صوب السفينة مما دفعها إلى المغادرة على الفور, في حين قامت الزوراق بمطاردتها إلى عمق البحر وكانت السفينة تتجه صوب السواحل الصومالية ".

ورجح  أن السفينة الإيرانية القادمة من ميناء بندر عباس الإيراني, كانت تحاول أثناء توقفها في تلك المنطقة أما تهريب شحنات ممنوعة إلى السواحل اليمنية أو تفريغ مواد غير معروفة في المياه الإقليمية اليمنية. مؤكدا أن تدخل قوات خفر السواحل اليمنية أحبط محاولة تلك السفينة وأجبرها على التحرك وتحويل مسارها البحري إلى الصومال.

و توترت العلاقات اليمنية الإيرانية منذ إندلاع الحرب التي خاضها الجيش اليمني مع الحوثيين في صعدة شمال البلاد في 2006 .

تعليقات الزوار
1)
أحمــد العواضي -   بتاريخ: 17-05-2011    
هذه السفينة تحمل أسلحة ومخدرات للتاجر ا لكبير والمشهور علي عبدالله طالح، وهذه السفينة ليست ايرانية وكنها بنمية وتحمل العلم الإيراني من أجل التضليل والمراوغة، وتخويف دول الجوار من أن ايران تحاول التدخل في اليمن.
2)
احمد منير -   بتاريخ: 15-08-2011    
هذه السفينة تحمل أسلحة وأموال للحوثين الذين يستغلون أوضاع البلادلتحقيق أهدافهم

Total time: 0.0575