أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر تؤكد استعدادات للحوثيين وأتباع صالح لمعركة وشيكة في تعـز وبوردستان يحذر السعودية من هزيمة حتمية

كشفت مصادر محلية لـــ «القدس العربي»بأن القوات العسكرية التابعة للواء 35 مدرع الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي قامت  يوم أمس بإعادة التموضع في العديد من المداخل والطرقات والمرتفعات المحيطة بمدينة تعز، بعد تكليفها من قبل اللجنة الأمنية العليا بحماية مدينة تعز، في مواجهة قوات من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة الموالية للرئيس السابق.

وأضافت المصادر أن المسلحين الحوثيين والقادة العسكريين من أتباع صالح يقومون حاليا بعمليات واسعة لنقل أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة إلى مدينة تعز من مختلف المناطق المحيطة بها، وذلك استعدادا على ما يبدو للمعركة المقبلة التي أصبحت وشيكة في تعز.

من جانبه، دعا قائد القوات البرية للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان، الأحد، إلى إنهاء عملية «عاصفة الحزم» التي تقودها المملكة العربية السعودية.

وقال بوردستان في مؤتمر صحافي خلال اجتماع متعلق بـ «يوم الجيش»: «أوصي المملكة العربية السعودية بأن تنهي هجماتها على اليمن قبل أن يذوق جيشها الهزيمة الحتمية، لأن اليمنيين أناس أقوياء وشجعان».

وتابع قائلا: «إذا كانت علامات الهزيمة تظهر على جيش المملكة قبل إطلاق رصاصة واحدة عليه، فويل للرياض عند انطلاق عدة طلقات».

ورفضت السعودية الأحد دعوات إيران إلى وقف الضربات الجوية على اليمن.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس في الرياض، إن على طهران ألا تتدخل في اليمن

وأضاف الفيصل «نحن لم نأت لليمن لغاية في أنفسنا. نحن أتينا لليمن لمساعدة السلطة الشرعية، وهي الطرف الوحيد الذي يمكن أن يتكلم باللغة التي يتكلم بها فضيلة الإمام خامنئي. فإيران ليست مسؤولة عن اليمن».

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأحد إلى وقف الأعمال الحربية في اليمن في أسرع وقت ممكن وإعطاء الأولية للحوار، وسط أزمة غذائية تعيشها محافظة عدن التي تشهد حرب شوارع جنوبي البلاد.

وميدانياً، قتل 22 من مسلحي الحوثي و5 من القبائل، الأحد، في مواجهات اندلعت بين الطرفين، بمحافظة مأرب شرقي اليمن، بحسب مصادر قبلية.

وقالت المصادر إن 22 من مسلحي الحوثي قتلوا أمس في المواجهات التي اندلعت بين الحوثيين من جهة، وبين مسلحي قبائل مديرية «صرواح» بمحافظة مأرب ولواءين من الجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى.

 

 

المصدر : القدس العربي

Total time: 0.0425