أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تنشر مروحيات قتالية عند حدودها مع اليمن

- متابعة
نشرت القوات السعودية مروحيات مقاتلة من طراز أباتشي عند حدودها مع اليمن، وذلك لصد أي هجمات قد يشنها الجيش اليمنيبمساندة اللجان الشعبية الحوثية على المناطق السعودية قرب الحدود.
 
وقال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية، العميد أحمد العسيري الأحد، إن حدود المملكة آمنة ومستقرة وإن المنطقة الحدودية لن تتأثر بأي أعمال عدائية من قبل الحوثيين، وذلك بعد أن هاجم هؤلاء مركزا حدوديا في منطقة نجران جنوب غرب السعودية.
 
وبشأن العمليات العسكرية، أشار العسيري إلى أن الضربات الجوية استهدفت في الساعات الماضية، مواقع للمسلحين الحوثيين في قواعد للجيش ومعسكرات في محافظة صعدة. وأوضح أن مقاتلات التحالف ضربت أيضا عددا كبيرا من الكهوف التي قال إنها تحولت إلى مستودعات للذخيرة ومراكز للقيادة الحوثية.
 
وأفاد مراسل "راديو سوا" في صنعاء، بأن الضربات الجوية للتحالف استهدفت عدة مواقع خاضعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في عدد من مدن البلاد، أبرزها العاصمة صنعاء وإب.
 
ففي إب، قال شهود عيان إن ضربات التحالف استهدفت الملعب الرياضي في المحافظة، والذي يتخذه الحوثيون مقرا رئيسيا لهم، وأضافوا أن انفجارات قوية سمعت في أرجاء المدينة.
 
وذكرت مصادر ميدانية أن عددا من القتلى والجرحى سقطوا في الضربات الجوية في إب.

Total time: 0.0514