أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طائرة الرئيس اليمني تصل السعودية لنقله إلى صنعاء

- عبد الكريم الحزمي

كشفت صحيفة سعودية اليوم الثلاثاء عن وصول طائرة الرئيس اليمني على عبد الله صالح أمس إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وقالت الصحيفة إن ذلك يأتي بعد أن تلقى صالح العلاج في المستشفى العسكري بعد نجاح العملية الجراحية التي استخرجت منه شظية كبيرة استقرت بالقرب من قلبه، بعد تعرض القصر الرئاسي اليمني للقصف قبل ثلاثة أسابيع .
وصرحت مصدر دبلوماسي يمني لصحيفة "الوطن" السعودية لم تكشف عن هويته قوله "إن صالح بحالة صحية جيدة، وبدأ في استقبال زواره في جناح الضيافة بالمستشفى العسكري"، نافياً ما تردد عن تلقيه العلاج الطبيعي أو إصابته بطلقات نارية بعد التفجير الذي استهدفه، أو حدوث مضاعفات كالنزيف في الدماغ و"غيرها من الأخبار الغير صحيحة ".
وكشف المصدر للصحيفة عن عودة صالح إلى اليمن نهاية الأسبوع الحالي،لافتا إلى أن صالح رفض زيارة أهله له في الرياض بعد نجاح العملية الجراحية لأنه ينوي العودة إلى اليمن ،ولن يقبل العيش لاجئا.

إلى ذلك تعكف قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام "الحزب الحاكم باليمن" علي التحضير لتنظيم احتفالات ومهرجانات خطابية يوم الجمعة المقبل بمناسبة عودة الرئيس علي عبد الله صالح إلى صنعاء ، والتي من المتوقع أن تكون في نفس اليوم .
وقال الدكتور عبد الحفيظ النهاري نائب رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي العام إنه سيتم تنظيم هذه الاحتفالات بالعاصمة اليمنية صنعاء ومختلف المحافظات اليمنية سواء كانت عودة الرئيس الجمعة أو قبل أو بعد ذلك .

وأضاف أن تحديد توقيت عودة الرئيس لليمن يرجع إلى تقديرات الفريق الطبي المشرف على علاجه بالمملكة العربية السعودية ، وليست لها أي خلفيات سياسية أو غيرها

Total time: 0.0489