أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز: اشتباكات بين ابناء حيفان بمنطقة الأثاور والصبيحة

- حسام الخرباش
اصيب صباح اليوم بمنطقة الاثاور  بمديرية حيفان-محافظة تعز-اثناء اشتباكهم مع قطاع طرق من الصبيحة كانوا قد تقطعوا لسيارة تتبع احد ابناء اب ونهبوا 2 مليون ومئة الف في طريق الخزجة.
 
وبحسب سكان محليون لـ "اخبار الساعة" فقد استمرت الاشتباكات ساعتان في الصباح الباكر وانتهت باعتقال المتقطعين ومصادرة اسلحتهم واعادة المبلغ لصاحبه, وقد تحرك امن حيفان الى المنطقة بصحبة شيخ الاعروق"فهد عبدالرحمن قاسم"والتقوا بمشايخ الاثاور على راسهم الشيخ "عبدالرقيب يوسف"وثمنوا موقفه الشجاع وحمايته للسيارات الماره وصد اعمال التقطع.
 
هذا وقد اجتمع مشايخ حيفان اليوم في المجمع الحكومي لبحث اخر التطورات في المديرية  واشادوا بموقف ابناء الاثاور الرادع لكل من تسول له نفسه بنهب الناس وتهديد امنهم, كما اوضح المشايخ استعدادهم لاي تهديد تواجهه المديرية او المجمع الحكومي , والتنسيق لحماية الخط المودي للجنوب من مديرية حيفان.
 
واكد المشايخ في اجتماعهم بحسب مصادر أخبار الساعة" بان مديرية حيفان امنة رغم التهديدات والاعين الذي تتربص بها,مشيرين ان ابناء المديرية لن يخضعوا للفوضى ويرفضون اي تواجد لاي من اطراف الصراع, منوهين ان مصلحة المديرية وامن مواطنها اكبر من اي مصالح سياسية اومادية.كما طالبوا مشايخ الصبيحة  باتخاذ اجراءات لوقف الخارجين عن القانون من استهداف الماره في حيفان اواستهداف ابناء حيفان في مناطقهم, حيث سبق وقوع حوادث تقطع لابناء حيفان في منطقة الصبيحة.
 
من جانبه ثمن ضابط امن حيفان عبدالباسط عبدالله محمد، دور اعيان المديرية بحفظ الامن ,موكدا بان الامن يعمل مع المشايخ لتجنيب المديرية الفوضى والاحتراب , واصفا الوضع الامني بالمديرية بالنموذجي لاسيما بوضع كهذا

Total time: 0.1054