أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القاضي حمود الهتار: الحراك الجنوبي فشل في إدارة عدن ونشطاء جنوبيون يردون.

 
قال وزير يمني سابق برز بقوة خلال نظام الرئيس اليمني السابق علي صالح قبل ان يتحول إلى مؤيد قوي لحزب الإصلاح في اليمن ان الحراك الجنوبي فشل في مهمة تأمين مدينة عدن وذلك بعد أيام من هجمات دامية شهدتها عدن مؤخرا .
 
 وقال القاضي حمود الهتار على صفحته بالفيس بوك ان الحراك الجنوبي فشل في إدارة أمن العاصمة عدن.
 
وقال الهتار وهو زير العدل اليمني أبان حكم الرئيس المخلوع ان " ان الحراك في إدارة عدن".. معللا بان استمرار الاغتيالات والتفجيرات تعني فشل الحراك وأنصاره في إدارة عدن".
 
ورد نشطاء جنوبيون بقوة على منشور "الهتار" وقالوا ان الجنوبيين تسلموا مدن مدمرة محطمة تم تدمير كافة مقومات الحياة والأمن والاقتصاد بشكل كامل .
 
ورد الناشط والمحاضر بجامعة عدن د. الخضر تينة على منشور الهتار بالقول :" أخرجوا من أرضنا ياقاضي واتركونا مع الفشل. ﻻ دخل لكم فينا وفي فشلنا فقط أضبطوا أمور بلدكم وعندما تنجحوا ربما نستفيد من تجربتكم.
 
بدﻻ عن إلقاء اللوم على الحراك فقط تشجع وأكتب منشور وضح فيه حكم الشرع والقضاء على من يفجر نفسه ويقتل اﻷبرياء في عدن.
 
وكتب الناشط الجنوبي عبدالرحمن سالم بالقول احلم ..القيادة الجنوبية في عدن من نجاح إلى نجاح وكل شعب الجنوب يعي تحديات المرحلة ويعي ماتسعون إليه كأطراف شماليه مختلفة لا تتمنى سواء الخراب لعدن والجنوب عموما...............لم يعد بأيديكم سواء الإرهاب لتدمروا الجنوب من خلاله ولكننا سننتصر عليه وسنقتلع أخر ورقه تلعبون بها.
 
وكتب ياسر اليافعي وهو رئيس تحرير صحيفة "يافع نيوز" معقبا :" ياسر اليافعي وهذا دليل على ان من يقف خلف الأحداث بعدن هو انتم !!
 
وكتب عمار الوحش قائلا :" ارفعوا أيديكم عن عدن وسيعم الأمن والأمان فيها طالما أيديكم تطالها لافايدة انتم تروجون لفشل الحراك في عدن لأنه قال لكم هيت لهذا تقومون بالاغتيالات من اجل تقولون الحراك فاشل رغم الألم والوجع سنستمر بمواجهاتكم بشتى الطرق والوسائل حتى نتخلص من شركم الدفين لعدن خاصة والجنوب عامة.

Total time: 0.0573