أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بي بي سي : اشتباكات عنيفة على بعد 20 كيلومترا من العاصمة صنعاء

- بي بي سي
اندلعت اشتباكات عنيفة فجر الجمعة في ريف صنعاء بتل"بن غيلان" على بعد قرابة عشرين كيلومترا من العاصمة صنعاء.


وقالت مصادر ميدانية فيما تعرف بالمقاومة الشعبية في ريف صنعاء لبي بي سي إن مقاتلين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي سيطروا فجر الجمعة على مخزن للأسلحة يتبع الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري بعد فرار الحوثيين من موقع قرب تل "بن غيلان".وأعلنت القوات الحكومية أن عددا من زعماء القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء أعلنوا تخليهم عن الحوثيين وتأييدهم للحكومة المعترف بها دوليا.


لكن الحوثيين أعلنوا في المقابل تمسك القبائل المحيطة بالعاصمة بمواقفهم الرافضة لما سموه بـ"العدوان السعودي الأمريكي "، وتحدثوا عن تصديهم فجر الجمعة لزحف جديد للقوات الحكومية على تل "بن غيلان" الاستراتيجي.



وقال الحوثيون عبر خدمات إخبارية تابعة لهم إنهم قتلوا عشرة ممن وصفوهم بـ"المرتزقة والغزاة"."حصار مشدد"وقالت مصادر أمنية يمنية لبي بي سي إن 5 جنود موالين لهادي قتلوا صباح الجمعة في هجوم شبه مقاتلو ما يعرفبـ "ميليشيات المقاومة الجنوبية" استهدف مركزا للشرطة في مدينة عدن، جنوبي اليمن.


وتشهد عدن اضطرابات واسعة منذ سيطرة القوات الموالية للحكومة عليها في شهر أغسطس/آب بسبب انتشار الميليشيات التابعة للحراك الجنوبي وعناصر تنظيم القاعدة ومجموعات جنوبية تدين بالولاء للرئيس السابق علي عبد الله صالح.



وشهدت جبهات القتال في محافظتي البيضاء وحجه مواجهات عنيفة وعمليات كر وفر بين الطرفين أنصار هادي، من جانب، والحوثيين وحلفائهم، من جانب آخر.وفي محافظة تعز وسط البلاد استمر الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري في ضرب حصار مشدد على مدينة تعز بالتزامن مع استمرار المواجهات في جبهات القتال داخل وخارج المدينة.



وقالت منظمة العفو الدولية في تقرير حديث لها إن الحوثيين يعيقون وصول مواد الإغاثة الى المدينة وهو ما ينفيه الحوثيون باستمرار.



وأعلن المركز الإعلامي للحوثيين أن 9 جنود سعوديين قتلوا على يد مقاتلين حوثيين مساء الأربعاء في هجوم على أحد المواقع شرقي منطقة الشرفة التابعة لمنطقة نجران الواقعة جنوب غربي السعودية على الحدود مع اليمن.


وقالت مصادر عسكرية موالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا إن 45 على الأقل من الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، قتلوا في قصف سعودي لطائرات أباتشي أثناء محاولتهم التسلل إلى موقع الخوبة في السعودية، مساء الخميس.

Total time: 0.0588