أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

الشعراء الشعبيون يطالبون الرئيس إدراج جائزة للشعر الشعبي ضمن جوائزه

- معين الصيادي

وزير الثقافة يفتتح معرض (يمن واحد) الكاريكاتيري

 

الشعراء الشعبيون يطالبون الرئيس إدراج جائزة للشعر الشعبي ضمن جوائزه

اخبار الساعة- معين الصيادي

 

افتتح وزير الثقافة الدكتور محمد ابو بكر المفلحي الاسبوع الماضي على رواق بيت الثقافة بصنعاء المعرض الكاريكاتيري(يمن واحد).

وطاف الوزير المفلحي ومعه سفيرا اندونيسيا وماليزيا بصنعاء وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الثقافي،بأجنحة المعرض الذي تنظمه الوزارة والجمعية اليمنية لتنمية الثقافة والفنون تزامناً مع الاحتفالات بالعيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

واشاد وزير الثقافة بالأعمال الكاريكاتيرية للفنانين اليمنيين والمستوى الإبداعي المتميز الذي وصلت اليه تجارب الرسامين الشباب في فن الكاريكاتير... معتبرا اياها مشاركة فاعلة وتجربة جديدة في تناول قضية مهمة من قضايا الوطن اليمني الكبير، متمنيا في الوقت نفسه لكل الفنانين والمبدعين دوام الإبداع والتميز.

يشار الى ان المعرض  ضم 64 عملاً كاريكاتيريا لثمانية رسامين يمنيين من الجنسين، تناولت مضامينها الوحدة اليمنية بطرق ابداعية مختلفة.

على نفس الصعيد الثقافي أُختتم مهرجان الشعر الشعبي الثاني الذي انطلق السبت على رواق بيت الثقافة بأمانة العاصمة ونظمته وزارة الثقافة  وجمعية الشعراء الشعبيين الاثنين الماضي بالمركز الثقافي بصنعاء فعالياته التي احياها 24 شاعرا شعبياً من مختلف المحافظات بحفل فني كرم خلاله 12 شاعراً شعبيا.

  وأكد المشاركون فيه وقوفهم إلى جانب الوطن ووحدته وأمنه واستقراره،وإدانتهم لكافة الأعمال التخريبية التي تحاول المساس بأمن الوطن واستقراره، ودعوا في البيان الختامي للمهرجان الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني للوقوف بمسؤولية تجاه الاوضاع التي يمر بها الوطن والتحلي بالخطاب الاعلامي المتزن الذي يخدم امن واستقرار وتنمية الوطن وعدم انجرار الشعراء والمبدعين وراء من يحاول توظيف ابداعاتهم للمساس بالثوابت الوطنية والوقوف بمسؤولية تجاه القضايا الوطنية وقضايا المجمتع.

وخرج المشاركون بعدد من التوصيات منها مطالبة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بإدراج جائزة للشعر الشعبي ضمن جوائر الرئيس السنوية للمبرزين والمبدعين. كما طالبوا الحكومة بدعم جمعية الشعراء الشعبيين والحفاظ على الموروث الشعبي واشراكها في المهرجانات والفعاليات التي تعزز مبدأ الولاء الوطني والتنمية والامن والاستقرار والحفاظ على الهوية الوطنية.

Total time: 1.0796