أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كاتبة أردنية تناشد الملك سلمان استثناء اليمنيين

- متابعة

ناشدت الكاتبة الأردنية إحسان الفقيه الملك سلمان بن عبد العزيز٬ ملك المملكة العربية السعودية٬ استثناء اليمنيين من قرار حظر العمل في الجوالات لغير السعوديين داخل المملكة.

وأضافت الفقيه عبر منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك٬ مخاطبة خادم الحرمين الشريفين٬ " من أجل أكثر من 35 ألف يمني من العاملين في محلات بيع وصيانة الهاتف الجوال في السعودية والذين يناشدون الملك سلمان استثناءهم من قرار منع غيرالسعوديين من العمل في محلات بيع وصيانة الجوال مراعاة لظروف اليمن الصعبة كونهم يعيلون أكثر من 100 ألف أسرة في اليمن".

وكان الالاف من اليمنيين العاملين في المملكة العربية السعودية في محلات بيع وشراء هواتف الجوال ناشدوا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اعفاءهم من القرار الذي يمنع غير السعوديين من ممارسة مهنة بيع وشراء وصيانة الجوالات مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بلادهم .

حيث يعيل الآلاف من العاملين في محلات بيع وشراء هواتف الجوال من اليمنيين عشرات الالاف من الأسر في اليمن التي ستصبح في وضع صعب، و سيتشرد قرابة 30 ألف عامل يمني في هذا المجال فضلا عن خسائر بالمليارات سيتكبدونها .

الجدير بالذكر ان وزير العمل السعودي اصدر ، قراراً يقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط، وذلك بنسبة لا تقل عن 50% خلال ثلاثة أشهر من تاريخ البدء في 6 يونيو المقبل، وبنسبة  100% تبدأ من 2 سبتمبر من العام الجاري

Total time: 0.0527