أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعرف على موعد فتح الرحلات من صنعاء الى مطار عدن الدولي

 
يستأنف مطار عدن الدولي جنوبي اليمن، الرحلات التجارية ابتداء من يوم الإثنين المقبل، بعد توقف شهرين، بسبب التهديدات الأمنية.
 
وقال طارق عبده علي، مدير مطار عدن، إنه سيتم عودة الرحلات بشكل جزئي، عبر تسيير رحلات خلال ثلاثة أيام في الأسبوع إلى صنعاء، وإلى العاصمتين الأردنية عمان والمصرية القاهرة
 
وأضاف علي، في اتصال هاتفي مع "العربي الجديد"، أن عملية تأهيل المطار لم تكتمل، والتي يتوقع أن تستمر حتى يونيو/حزيران المقبل.
 
وقررت سلطات مطار عدن إغلاق المطار في 22 فبراير/شباط الماضي، وقرر الطيران الرسمي اليمني تعليق رحلاته من وإلى المطار، وتحويل الرحلات إلى مطار سيئون في محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن. وأحبطت قوى الأمن اليمنية، الأحد الماضي، هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة كان يستهدف مطار عدن.
 
ويعد مطار عدن المطار الرئيسي لليمن في الوقت الراهن، وهو مطار العاصمة المؤقتة ومقر الحكومة ومؤسسة الرئاسة.
 
وظل مطار عدن تحت سيطرة المقاومة الجنوبية منذ تحرير المدينة من الحوثيين في يوليو/تموز 2015 ، وحتى مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، قبل تسليمه لقوات الأمن والسلطات المحلية في المحافظة. وجاء التسليم بعدما تعهدت الحكومة الشرعية والسلطات المحلية باستيعاب عناصر المقاومة في أجهزة الأمن.
 
وكان المدير العام لمطار عدن الدولي قد أكد في تصريحات سابقة، لـ"العربي الجديد"، أن المطار تضرر بشكل كامل، بسبب حجم الدمار الكبير الذي طاول البنية التحتية والمعدات والآليات ومحطات الطاقة الكهربائية، وصالات الوصول والمغادرة الخاصة بالمسافرين، وبعض الأضرار في المدرج.
 
وتسيطر السلطة الشرعية لليمن على 5 مطارات من أصل 10 مطارات مدنية (4 منها دولية و5 داخلية، بالإضافة إلى مطار صعدة شمال البلاد، والذي لا يزال تحت الإنشاء ويقع في محافظة صعدة معقل جماعة الحوثي).
المصدر : متابعات خاصة

Total time: 0.142