أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: التحالف يفتح تحقيقاً حول تعرض مستشفى لغارة جوية

- أ ف ب
أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية أنه فتح "تحقيقا مستقلا" حول "التقارير" التي تحدثت عن قصف مستشفى تدعمه منظمة أطباء بلا حدود في اليمن، ما أدى إلى سقوط أحد عشر قتيلاً.
 
وقال "فريق تقييم الحوادث المشتركة" في التحالف، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه "اطلع على تقارير تُشير إلى وقوع غارة جوية على مستشفى في محافظة حجة شمال اليمن، وبادر بفتح تحقيق مستقل في هذه التقارير، وبشكل عاجل".
 
وأضاف البيان أن "فريق التقييم سيقوم في جزء من التحقيق بالحصول على معلومات إضافية من منظمة أطباء بلا حدود، وسيُعلن النتائج التي توصل إليها بشكل علني".
 
وقُتل 11 شخصاً، بينهم أحد كوادر منظمة أطباء بلا حدود، وجُرح 19 آخرون على الأقل في ضربة جوية أصابت الإثنين مستشفىً في مدينة عبس في اليمن، حسب ما أعلنت المنظمة.
 
وأوضحت المنظمة في بيان أن الضربة "أدت إلى مقتل تسعة أشخاص على الفور، بينهم أحد كوادر منظمة أطباء بلا حدود، فيما فارق جريحان الحياة خلال نقلهما" إلى مستشفى آخر، مُحملة التحالف العربي مسؤولية الهجوم الجوي.
 
وندّدت الولايات المتحدة الإثنين بالغارات التي أصابت المستشفى.
 
وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية إليزابيث ترودو: "نحن قلقون بشدة من معلومات حول ضربة على مستشفى في شمال اليمن".
 
وأضافت أن "الضربات على البنى التحتية الإنسانية، بما فيها المستشفيات بشكل خاص، تثير القلق".

Total time: 0.05