أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بدعم مؤسسة المستقبل .. المؤسسة التنموية للشباب تنفذ دورة تدريبية لمفاهيم المواطنة والديمقراطية وحلقة نقاش حول : تعزيز مشاركة الشباب "

- تعز / أحمد البخاري

 أقيمت على قاعة التدريب بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم الاثنين فعالية الدورة التدريبية الخاصة حول مشروع تعزيز معرفة الشباب اليمني بمفاهيم المواطنة والديمقراطية وكذا حلقة نقاش حول "تعزيز المشاركة العامة للشباب " نفذتها المؤسسة التنموية للشباب وبدعم وتمويل مؤسسة المستقبل بمشاركة 60 شخصية يمثلون 6 أحزاب وتنظيم سياسي ما في ذلك المؤتمر الشعبي العام .

وفي الدورة التي أدارها الدكتور منذر إسحاق نائب عميد كلية الآداب بجامعة تعز تحدث الأستاذ ماجد الخليدي رئيس المؤسسة التنموية حيث أشار إلى أن هذه الدورة تهدف إلى تعزيز مشاركة الشباب اليمني بمفاهيم المواطنة والديمقراطية , منوها بأن هذه الدورة أحد الأنشطة التي تقيمها المؤسسة ضمن مشروع تعزيز معرفة الشباب اليمني بمفاهيم المواطنة والديمقراطية , متمنياً أن تكون هذه الدورة هي النواة الأولى للعمل معا في تحقيق الأهداف العامة والخاصة للمشروع على المستوين القريب البعيد .

منوها بأن المؤسسة تعتبر أحد منظمات المجتمع المدني وتنهج الحيادية والشفافية في كل مهامها وأنشطتها وأنها لا تعمل في خدمة جهة أو فئة محددة وإنما في خدمة المجتمع ككل .

من جانبه وليد الناصري عضو مجلس أمناء المؤسسة الشباب أكد بأن الهدف من الورشة هو تنمية فكر المواطنة المتساوية عند الشباب  بما يحقق ما يصبو إليه الجميع بمستقبل أفضل ومشرق لليمن وأن ينعم بلدنا بالسلام والخير , مؤكدا على أهمية أن يتفق الجميع على خدمة بلدهم ومجتمعهم والسعي على رقيه وتقدمه مهما كانت الاختلافات أو التباين في الآراء .

وكان الأخ سمير ألمقطري مدير البرامج والمشاريع قد أستعرض من جهته المحاور والنقاط الرئيسية التي ستتناولها الدورة , وأضاف بأن المؤسسة وضعت  رؤية واضحة في تمكين الشباب اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا , وقال : من أجل تحقيق ذلك تم العمل في عدة مجالات ومحاور , المجال الأول تمثل في العمل الطوعي والتوعية في مجال الحريات والحقوق والمجال الثاني في التنمية الاجتماعية و المجال الثالث هو في المجال السياسي وهو المجال المؤثر وتمثل في هذا المشروع .

تخلل الدورة نقاشات مستفيضة وهامة بين المشاركين من ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وتم الخروج بحلول ورؤى واضحة ومقنعة للجميع .

Total time: 0.0747