أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تعز.. مناقشة مشروع تحليه المياه ومشروع للصرف الصحي ومحطة للمعالجة.

- تعز /أحمد البخاري

التقى مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة تعز الأستاذ فؤاد منصور الجابري الوفد الماليزي برئاسة الأستاذ عمران بن يم المفوض التجاري في التجارة الخارجية الماليزية بجدة والدكتور أحمد زيدي بن لايدن رئيس مجلس إدارة شركة أرينكو الماليزية.
وفي اللقاء الذي أقيم على قاعة الاجتماعات بمؤسسة المياه بتعز تم مناقشة الدراسة الأولية الخاصة بتحليه مياه البحر وتوليد الكهرباء وعمل التصاميم لشبكة الصرف الصحي بالمنطقة الغربية الشمالية لمدينة تعز ودراسة لمحطة المعالجة بالمنطقة وكذلك مناقشة تقييم وضع شبكة المياه الجديدة والقديمة لمواكبة التطورات القادمة في مجال المياه والصرف الصحي خاصة المشروع الخاص بتحليه المياه .
مدير عام مؤسسة المياه بتعز الأستاذ فؤاد الجابري رحب بالإخوة الماليزيين مثمنا ما يقومون به من دعم مستمر للمشاريع الاستثمارية والخدمية والتنموية في اليمن وخاصة في محافظة تعز تأكيدا على حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير علي عبد الله صالح في دعم للاستثمار وتشجيعه وخاصة المشاريع الاستثمارية الماليزية في كافة المجالات .
مشيرا إلى أن الدراسة الخاصة بشبكة المياه والصرف الصحي للمنطقة الشمالية والغربية والتي قام بتنفيذها عدد من المهندسين الماليزيين من المدينة تعتبر البداية الأولى لدخول الماليزيين في محافظة تعز وتقديم المساعدات سواء في الجانب التنموي أو في الجوانب الأخرى.
من جانبه أشار الدكتور أحمد زيدي بن لايدن رئيس مجلس إدارة شركة أرينكو الماليزية بأن هذه الزيارة تعتبر الزيارة الثانية التي يقومون بها لمدينة تعز .. منوها بأن هذه الزيارة تتميز بحضور الأخ عمران بن يم المفوض التجاري في التجارة الخارجية الماليزية بجدة وممثل المنظمة الممولة لمشروع الصرف الصحي للمنطقة الشمالية والغربية لمدينة تعز ..مؤكدا على أن الحكومة الماليزية تطمح إلى تنفيذ المشروع والبدء فيه بصورة سريعة ومبكرة.
اللقاء حضره من جانب المؤسسة المهندس محمد أحمد سلام الاديمي نائب مدير المؤسسة للشئون الفنية والأستاذ ثابت الحوت مستشار المؤسسة والمهندس جميل العريقي مدير المشاريع بالمؤسسة ومن الجانب الماليزي والدكتور دلبيان ناير المدير التنفيذي لشركة ارينكو الماليزية وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة والمهندسين فيها .

Total time: 0.0562