أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يفجرونها طائفية، والقبائل تزحف على صعدة وتصل منطقة كتاف ومواجهات وشيكة في الصفراء، واجتماع عاجل لمشائخ العلم في منطقة معبر

- صعدة

توقع المتحدث باسم السلفيين المحاصرين من قبل الحوثيين في دماج بمحافظة صعدة، أن تشهد الليلة مواجهات مسلحة بين الحوثيين، وبين تحالف قبائل اليمن لنصرة دماج، الذي كان قد أعلن صباح اليوم، بدء زحفه المسلح من منطقة البقع باتجاه دماج.

من جانبه أكد مصدر قيادي في تحالف القبائل اليمنية لنصرة دماج لـ«مأرب برس» بأن زحف القبائل اليمنية قد وصل، مساء اليوم، إلى منطقة كتاف بمحافظة صعدة، وقال بأن الحوثيين لم يتعرضوا حتى الآن لقوات القبائل التي تزحف بأسلحتها باتجاه دماج.

وقال المصدر بأن الجبهة متقدمة، لفك الحصار عن دماج ورفع الاعتداء عنها من قبل الحوثيين، مشيرا إلى أن التقدم باتجاه دماج يتم من طرق متعددة، جميعها تقع شرقي صعدة.

ورفض المصدر الإدلاء بأي معلومات عن حجم القوات القبلية المشاركة في العملية، غير أنه أكد بأن وفود القبائل اليمنية من مختلف المحافظات اليمنية، تزحف باتجاه دماج بأسلحتها الخفيفة والمتوسطة، مؤكدا بأن قوات القبائل تمتلك مختلف أنواع الأسلحة للتصدي للحوثيين، وقال بأن قوات القبائل ماضية في طريقها باتجاه دماج، وإذا اعتراضها الحوثيون فإنها ستتعامل معهم بالقوة.

وكان تحالف قبائل اليمن لنصرة دماج أعلن صباح اليوم، عن بدء الزحف المسلح باتجاه دماج، لقتال الحوثيين، وفتح الحصار عن دماج، داعيا جميع قبائل اليمن إلى الالتحاق بجبهات القتال ضد الحوثيين في صعدة.

ودعا التحالف جميع قبائل اليمن إلى النصرة لفتح الحصار عن دماج، وقال بأن جميع قبائل اليمن قد توافدت خلال الأيام الماضية للانضمام للحلف، مطالبا جميع أبناء اليمن إلى المشاركة في الحلف، وكانت مجاميع قبلية توافدت منذ خلال اليوميين الماضيين من محافظات شبوة ومأرب والجوف والبيضاء، وغيرها من المحافظات للانضمام إلى الحلف القبلي لفك الحصار عن دماج.

وكان موقع اخبار الساعة قد ذكر عن تحرك القبائل لنصرة اخوانهم السلفيين المحاصرين في دماج من قبل الحوثيين بـ 1000 مقاتل من قبائل مراد في مأرب وقبائل خولان.

وأضافت المصادر بأن الحوثيين عززوا خلال اليومين الماضيين عددا من مواقعهم في مديرية الصفراء بالمقاتلين والمعدات العسكرية، وأشارت إلى أن هناك تحركات مسلحة للحوثيين في المنطقة استعدادا لمواجهة مرتقبة.

وقالت المصادر بأن هناك تحركات قبلية، يقودها عدد من مشايخ صعدة، تعمل حاليا على الإسراع في تنفيذ الاتفاق بين السلفيين والحوثيين في دماج، وإنهاء الحصار، ومحاولة إيقاف تقدم وفود القبائل المتجهة بأسلحتها إلى دماج، تحاشيا لأي مواجهات مسلحة قد تحمل طابعا مذهبيا في المحافظة.

من جهة اخرى افادت مصادر خاصة لاخبار الساعة عن اجتماع مشائخ العلم عصر اليوم في منطقة معبر في جامع الشيخ/ محمد بن عبدالله الإمام لتدارس الوضع وايفاد المقاتلين لنصرة اخوانهم المحاصرين في صعدة لأكثر من شهر نصف والذين والتي كانت اخرها المجزرة التي ارتكبت بحقهم يوم امس والتي راح ضحيتها 26 شهيد واكثر من 60 جريح بينهم أجانب.

تعليقات الزوار
1)
محمد الشرعبي -   بتاريخ: 27-11-2011    
ليست حرب طائفية ولا قبلية ولكنها حرب بالوكالة في أرض اليمن بين شيعة إيران ويمثلها الحوثيون المناصرون للمد الشيعي الإيراني وبين سلف السعودية ويمثلها أبناء منطقة دماج في صعدة وبعض أبناء قبائل اليمن المناصرين للمد السلفي السعودي . الحوثيون مدعومون ماديا وعسكريا وروحيا من إيران وفي المقابل أبناء دماج ومشائخ قبائل اليمن مدعومون ماديا وعسكريا من السعودية. إنه الصراع الصفوي السلفي في جانب من الساحة اليم
2)
يارب -   بتاريخ: 27-11-2011    
يارب ليس لنا في هذا الامر الا الدعاء لاخواننا ان تفك اسرهم وان تحميهم من كل شر ومكروة.وان تنصر الحق واهلة وتخذل الباطل واحزابة.والله اننا نعرف ان شباب دماج انهم طلبةعلم لم يؤذو احدامن قبل.وليسو طلاب سلطة او كرسي
3)
الوصابي -   بتاريخ: 27-11-2011    
الحوثيين هم جزء من الشيعة وكلهم يسبوا صحابة رسول اللة بس الحوثيين البوسطاء لسه مافهموا الدين الشيعي كامل فهم لسه يسبوا معاوية وابنه يزيد والحجاج رضى اللة عنهم اجمعين هم وآل البيت جميعآ ومعاوية كاتب الوحي والحجاج هو من امر بتشكيل القرآن الكريم وتنقيطه والشيعة منهم اسس فرقتهم عباللة ابن سباء اليهودي واسمه عبدالله بس يهودي والشيعة اسمهم مسلمين بس..... ,وتاريخهم يشهد بذالكواقراء التاريخ يا المكذب
4)
اليماني -   بتاريخ: 28-11-2011    
محمد الشرعبي -- بتاريخ: 27-11-2011

روح شوف لك مخبازه اشتغل فيها مسوى نفسك محلل
5)
ابو القعقاع -   بتاريخ: 28-11-2011    
الله الله في فك الحصار على أخوانا في دماج كونوا معهم قلبآ وقالبا
6)
سالم مصلح -   بتاريخ: 28-11-2011    
العبرة بالنهايةواةل مكة ادرى بشعابهاوصعدة معقل المذهب الزيدى
7)
ابوعمرو -   بتاريخ: 28-11-2011    
فضيحة جديدة لاذناب ايران في اليمن. ما استطاعوا يصبروا حتى كشفوا حقيقتهم المخزية. فضحهم الله عزوجل. بالله عليكم كيف يفعلوا هذا باناس مسالمين من طلبة العلم الذين يريدون ان يتعلموا كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم. اصلا حالة الطلاب يعلمها الله وهم كانوا صابرين على الفقر وقلة المال من اجل طلب العلم وليس عندهم جهات تدعمهم انما ييسر الله لهم من فاعلي الخير جزاهم الله خيرا.
8)
العامري البيضاء -   بتاريخ: 29-11-2011    
النصرة النصرة
ادعوا قبائل البيضاء الى النصرة لاخوننا
فوالله انهم هلكوا هلكنا جميعا
9)
الأزدي -   بتاريخ: 29-11-2011    
اللهم فك أسرهم , اللهم انصر القبائل المتحالفه انعم واكرم برجال اليمن فهم اهل الحكمه والايمان والفزعه ..
أحبك يا يمن العروبه ,,,
العمري الازدي من ابها
10)
ابو علي -   بتاريخ: 02-12-2011    
الله اكبر .. السلفيون في صعدة شوكة في عين الروافض .. لايغركم صمتنا ايها الرافضة فنحن الشوافع ان اتيناكم والله لنتخطفكم كما تتخطف الطير..لاتختبروا صبرنا واحذروا الحليم اذا غضب.. الى الان ونحن في كل حروبكم الشكلية مع علي صالح نتعامل معكم كمواطنين يمنين يطالبون بحقوق اما ان تصل ايديكم لماشيخنا فسوف نقطعها وان غداً لناظره قريب واظن انكممانسيتم درس السنه في الجوف وميدي صبركم فالايام بيننا
11)
محمد الصاعدي -   بتاريخ: 08-12-2011    
الله ينصركم وتحرور صعده من احتلال الحوثي الذي سرق ودمر صعده ما خلى حاجه وفجر بيوت اي معارض له يعني مش حكم ماركسي ولا يهود والله اليهود ارحم يسمح للراي الاخر
http://www.youtube.com/watch?v=zo3IoWxLJiA
http://www.youtube.com/watch?v=IdLpTKRAmlQ
12)
كريم مغربي محب دماج السنة -   بتاريخ: 02-06-2013    
الله أكبر الله أكبر والله لو تمكن الروافض من أهل السنة لأبادوهم لهذا يجب على القبائل أن يتعاونو لفك الحصار عن إخوننا وإبادة هذه الشردمة أبناء المتعة سبابة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إن نصر الله قريب لقد بيضتم وجوهنا وفرحنا كثيرا لعنة الله عليهم لعنة الله على إيران وعلى بشار الكلب الزنديق وعلى حوثين

Total time: 0.0695