أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكلية العليا للقرآن الكريم تقيم حفل ختم لـ(70 حافظة) من الخريجات

- الكلية العليا للقران الكريم صنعاء

أقامت الكلية العليا للقران الكريم فرع البنات بالعاصمة صنعاء حفل ختم لخريجات الكلية للعام الحالي 2011-2012م.

الحفل أقيم لـ(70 حافظة) من خريجات الدفعة العاشرة 2011-2012م من قسمي التفسير والقراءات بحضور أهالي الطالبات والعديد من الضيوف.

وقد تضمن الحفل العديد من الفقرات القيمة إبتدائاً باستعراض نماذج من القراءات براوية حفص لطالبات قسم التفسير وبالقراءات العشر لطالبات قسم القراءات تلى ذلك تقديم عروض فيديو ممتعة استعرضت مسيرة الدفعة خلال أربع سنوات من التحصيل العلمي المستمر والمتواصل تحت سقف الصرح ألقراني المبارك الكلية العليا للقران الكريم.

وقد ألقيت في الحفل العديد من الكلمات والقصائد الشعرية الرائعة احتفاءً بالمناسبة ليتم عقب ذلك تكريم أمهات الخريجات.

كما ألقت وكلية الكلية لفرع الطالبات الأستاذة فوزية الغابري كلمة أشادت خلالها بالإنجاز المتميز والرائع الذي حققته الخريجات من خلال عزمهن وإصرارهن و تغلبهن على الظروف الصعبة والمتدهورة التي عاشتها البلاد والتي لاشك كانت تمثل عائق كبير أمام تخرج الدفعة.

وذّكرت الوكيلة طالبات الدفعة الخريجات بالمسؤولية الملقاة على عاتقهن كحاملات لكتاب الله العزيز مشددة على وجوب الالتزام بقيم القرآن الكريم وتعاليمه منهجاً وسلوكاً وأن يّكن عالمات عاملات بما يحملن من تلك القيم والتعاليم خصوصاً مع انتقالهن من الجانب النظري إلى الجانب العملي في الحياة العامة.

واختتمت فعاليات الحفل بدعاء ختم القرآن الكريم. هذا وتوفر الكلية العليا للقران الكريم مبنى خاص بالطالبات مجهز بالقاعات ومكتبة ومعامل حديثة تقدم أفضل خدمات التعليم الجامعي غير المختلط لرفد المجتمع بكوادر نوعية تسهم بفاعلية في عملية التغير ، وتوفير كفاءات نسائية مؤهلة علمياً ومهنياً ومتخصصة للقيام بالمسؤوليات المختلفة في المجتمع.

وتدرس الطالبة في الكلية أربع سنوات دراسية، تحصل على شهادة البكالوريوس ( الإجازة العليا في القرآن الكريم وعلومه ). في قسمي القراءات والتفسير

تعليقات الزوار
1)
عدنان -   بتاريخ: 27-12-2011    
يارب زد وبارك ,واحفظهن وانفع بهن , وعلمنا من القرآن ما جهلنا , وذكرنا منه ما نسينا , واجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا ودواء لهمّنا وغمّنا وكربنا يارب ,,,,,,, بالله عليكم من يستحق التغطيه الاعلاميه , هذا الخبر وهؤلاء الحافظات , ام نجم الخليج ؟؟؟ ... الله المستعان بس

Total time: 0.0936