أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

برشلونة يصمد أمام هجوم ريال ليبلغ قبل نهائي كأس الملك

كريم بنزيمة يحتفل باحراز هدف في المبارة التي اقيمت في برشلونة يوم الاربعاء - رويترز
- صنعاء

وجه برشلونة ضربة أخرى لريال مدريد حين صمد أمام غريمه التقليدي ليتعادلا 2-2 في مباراة مثيرة باياب دور الثمانية لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم يوم الاربعاء ليتأهل بطل اوروبا للدور قبل النهائي بفضل تفوقه 4-3 في مجموع المباراتين.

وبعد فوز برشلونة 2-1 في مباراة الذهاب بمدريد كانت لريال الافضلية في الشوط الاول لكن ليونيل ميسي مرر كرة سهلة الى البديل بيدرو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 43 أمام مئة ألف متفرج في استاد نوكامب.

وأضاف دانييل الفيس الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول حين سدد كرة قوية استقرت في الزاوية العليا البعيدة لمرمى الحارس ايكر كاسياس.

وبدا أن برشلونة أحكم قبضته على المباراة لكن ريال انتفض في الشوط الثاني.

وسجل كريستيانو رونالدو الذي سجل هدف الفوز لريال ضد برشلونة حين فاز عليه 1-صفر في نهائي الكأس العام الماضي هدف تقليص الفارق حين وصلته تمريرة بينية من مسعود أوزيل ليراوغ الحارس خوسيه مانويل بينتو قبل 20 دقيقة من النهاية قبل أن يسجل البديل كريم بنزيمة الهدف الثاني بعدها بأربع دقائق.

وتبادل الطرفان اهدار الفرص في الدقائق الاخيرة لكن سيرجيو راموس مدافع ريال حصل على انذار ثان ليطرد من الملعب.

وسيلعب برشلونة في قبل النهائي ضد سيواجه بلنسية أو ليفانتي اللذين سيلتقيان يوم الخميس.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال في مؤتمر صحفي "قام اللاعبون بعمل جيد."

وأضاف مورينيو أن ريال لعب بطريقة جيدة في الشوط الاول ولم يكن يستحق أن يخرج منه متأخرا بهدفين وأنه أبلغ لاعبيه بأنهم بحاجة لفعل نفس الشيء في الشوط الثاني.

وقال "قبل المباراة حضرنا الى هنا ولدينا الامل والدافع من أجل الفوز. لو أردتم فسأحيي برشلونة على الفوز الاسبوع الماضي لانهم كانوا يستحقون الفوز."

وهيمنت على الاستعدادات للمباراة وهي الخامسة بين الغريمين هذا الموسم جدل حول واقعة دهس بيبي مدافع ريال ليد ميسي.

وأشرك مورينيو مدافعه الذي قال انه لم يقصد ايذاء ميسي في التشكيلة الاساسية ومع كل لمسة لبيبي في المباراة كان جمهور برشلونة يصيح ضده.

وكاد برشلونة يتخلف بهدف بعد ثوان من البداية حين مرر المدافع جيرار بيكي الكرة دون قصد الى مهاجم ريال جونزالو هيجوين الذي سددها بجوار القائم.

ولعب كلا الفريقين بطريقة هجومية وسدد رونالدو كرة قوية أنقذها بينتو قبل أن يسدد ميسي كرة لولبية مرت بجوار القائم اثر هجمة سريعة قادها سيسك فابريجاس.

وأوشك اوزيل على افتتاح التسجيل بتسديدة هائلة في الدقيقة 25 لكن محاولته ارتدت من العارضة وسقطت فوق خط المرمى.

وبعدها أخطأ بينتو الذي يشارك كحارس أساسي في مباريات الكأس بدلا من فيكتور فالديس ليمرر الكرة الى هيجوين لكن المهاجم الارجنتيني فشل مرة أخرى في استغلال الفرصة.

وحفل الشوط الثاني المثير بالعديد من اللحظات المثيرة حيث شهد عددا كبيرا من الاخطاء والبطاقات الصفراء.

وأكد نجاح برشلونة تفوق مدربه بيب جوارديولا على ريال. وهذا هو الانتصار التاسع لجوارديولا الذي لم يخسر في 14 مباراة ضد الغريم التقليدي منذ تعيينه في 2008 الا في نهائي الكأس العام الماضي.

وعلى النقيض لم يجد مورينيو حتى الان الطريقة التي يقود بها ريال لانهاء هيمنة برشلونة على كرة القدم الاسبانية والاتوروبية رغم أن فريقه يتفوق بخمس نقاط في صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني مع انتصاف الموسم.

وستجمع مباراة قبل النهائي الاخرى اتليتيك بيلباو وميرانديس

Total time: 1.0952