أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل أول عامل نظافة في مدينة تعز بعد اطلاق النار عليه من قبل مسلحين حاولوا الاستيلاء على شاحنة النظافة

- تعز - احمد البخاري

توفى صباح  اليوم فيصل عثمان القدسي  سائق احدي شاحنات نقل المخلفات في مدينة تعز متأثراً بالإ صابة التي لحقت به جراء إطلاق النار التي تعرض لها قبل أيام في منطقة مفرق شرعب الرونة جوار مقلب القمامة من قبل عصابة مسلحة خارجة عن النظام والقانون أرادت السطو على شاحنة القمامة.

وكان السائق قد تمكن من الإفلات من العصابة المسلحة إلا أنهم رشقوه بوابل من الرصاص أدت إلى إصابته بأربع طلقات بقدميه وطلقتين في الجنب وتمكن حينها من الخروج بالشاحنة إلى الشارع العام ولم تتمكن العصابة من الاستيلاء على الشاحنة.

وقد قام زملائه من سائقي شاحنات نقل المخلفات التابع لمشروع النظافة بتعز من إسعافه إلى مستشفى الثورة العام  وأجريت له عملية جراحية لاستخراج الرصاص من قدميه.

وقال مدير مشروع النظافة بتعز عبد الجليل الحميري للصحيفة أن الأستاذ شوقي احمد هائل المشرف العام على صندوق النظافة والتحسين رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي بالمحافظة قد وجه بسرعة نقل السائق المصاب إلى مستشفى اليمن الدولي في محاولة لإنقاذ حياته جراء تلك الإصابة التي اخترقت أحشائه  الا انه فارق الحياة بعد إجراء العملية الجراحية المعقدة في مستشفى اليمن الدولي.

ويعد هذا السائق احد الرجال الشجعان الذين رفضوا تسليم ممتلكات الدولة للمسلحين رغم إطلاق النار عليه وقد أدى هذا الحادث إلى استنكار شديد من قبل المواطنين وعمال النظافة وإشادة كبيرة ببطولته.

يذكران عمال النظافة لم يتسلموا المكافئات التي وعد بها المجلس المحلي خاصة ذوي الترحيل اليومي من ضمنهم السائقين  وهدد العمال بأنه إذا لم يتم تسليمهم حقوقهم فإنهم سيعاودون الإضراب لتعيد مدينة تعز إلى مقلب قمامة مجدداً

Total time: 0.0507