أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محطة موانئ دبي العالمية في عدن تستقبل السفينة الأكبر

- عدن

استقبلت محطة الحاويات في عدن، التي تديرها موانئ دبي العالمية، مشغل المحطات البحرية العالمي، السفينة "إم إس سي" توموكو التي تتسع لـ8441 حاوية نمطية (بطول 20 قدما)، وهي سفينة الحاويات الأكبر على الإطلاق التي تزور الميناء الواقع في إحدى أهم المدينة اليمنية.

وقامت إدارة موانئ دبي العالمية- عدن بوضع خطة دقيقة لاستقبال السفينة العملاقة التابعة لشركة المتوسط للشحن البحري والبالغ طولها 332 متراً وبعمق 14.7 مترا، حيث تم تفريغ وتحميل الحاويات في وقت سريع بالاعتماد على القوى العاملة المدربة تدريباً عالياً وعلى النظم المتطورة المعتمدة على التكنولوجيا. وقد رست توموكو لحوالي 14 ساعة ونصف الساعة.

وفي حين أن سفن إم إس سي تعتبر من العملاء الدائمين لميناء عدن، فإن توموكو هي أكبر سفينة حاويات تزور المحطة منذ افتتاحها في العام 1999.

وقال القبطان فيصل القحطاني، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية- الشرق الأوسط: يسرنا أن واحدة من كبرى شركات الشحن في العالم، تعبّر عن ثقتها في قدرات خدمات موانئ دبي العالمية وجودتها من خلال زيارة السفينة توموكو لموانئ دبي العالمية-عدن التي تحتل موقعاً استراتيجياً كميناء وكبوابة لتلبية احتياجات اليمن من الاستيراد والتصدير، كما إنها في موقع يؤهلها للاستفادة من نمو أحجام البضائع العابرة في منطقة خليج عدن، التي تعتبر إحدى نقاط العبور الأهم على طول طريق التجارة بين الشرق والغرب.

زيارة السفينة إم إس سي توموكو تؤكد موقع موانئ دبي العالمية -عدن كميناء متقدم وكبوابة رئيسية تدعم الاقتصاد المحلي اليمني. إننا نثني على فريق العمليات والقوى العاملة في الميناء على هذا الإنجاز".

وقال ارثر فلين، مدير عام موانئ دبي العالمية- عدن: أثبتنا في موانئ دبي العالمية - عدن أن لدينا الخبرة في التعامل مع السفن الكبيرة، ويسرنا أن نقوم بمناولة السفينة إم إس سي توموكو بكل ما تطلبته من الخدمات رفيعة المستوى التي نوفرها لعملائنا تماشيا مع توقعاتهم من موانئ دبي العالمية.

نعتبر سفينة الحاويات الأكبر على الإطلاق التي تزور المحطة انجازاً كبيراً بالنسبة لنا، ونحن فخورون بالمستوى العالي من الكفاءة والتفاني اللذين أظهرهما فريق العمليات في تعامله مع مثل هكذا سفينة كبيرة"..ويعد ميناء عدن من موانئ المياه العميقة الطبيعية، ويضم رصيفين بعمق 16 متراً، ومحطة تمتد على مساحة 48 هكتارا لدعم المرفق.

المصدر : البيان الاماراتية

Total time: 0.0606