أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"مجموعة العناكب" تنفذ حملة اعتقالات في البيضاء و"أنصار الشريعة" تنصب "قائد" بدلاً عن "طارق"

- صنعاء

داهمت قوات الأمن والجيش بمحافظة البيضاء صباح أمس الجمعة عدداً من المنازل في مدينة البيضاء على خلفية اغتيال رئيس اللجنة الإشرافية ورئيس اللجنة الأمنية واللجنة الفنية بالمحافظة واثنين من مرافقيهم مساء الأربعاء الماضي.
وقد داهمت تلك القوات عدداً من المنازل الواقعة في حارة "المخفاج" وحارة "الشرية" وحارة "البركة" عند تمام الساعة الخامسة والربع من فجر أمس، مستخدمة الأسلحة الثقيلة التي كانت تطلق في الهواء لإخافة من قالت الجهات الأمنية إن لهم صلة بتنظيم القاعدة, واستخدام قنابل الغاز بكثافة عالية ,ما تسببت في حالة اختناق لدى الأهالي ولمسافة وصلت إلى الف متر تقريباً.
واستغربت أوساط محلية قيام قوات الأمن باعتقال أشخاص لا علاقة لهم بتنظيم القاعدة وأنصار الشريعة, معتبرة ما قامت به قوات الأمن ليست سوى مسرحية هزيلة, تسببت في إخافة السكان وإقلاق السكينة العامة, وطالبت بإطلاق سراح من تم اعتقالهم دون وجه حق وبدون تهمة ثابتة.
وكانت مصادر أمنية قد كشفت لأخبار اليوم قيام قوات تابعة لمكافحة الإرهاب تسمى "مجموعة العناكب" بتنفيذ المهمة, وكانت المجموعة مكونة من سبعة أطقم وثلاث مدرعات وناقلة تحمل أسلحة وسلالم.
وقد حصلت " أخبار اليوم " على أسماء المعتقلين وهم " احمد حسين الزنبعي 55 عاماً - أنور احمد حسين الزنبعي 15 عاماً- سالم احمد حسين الزنبعي 15 عاماً - صدام حسين الزنبعي 15 عاماً - سالم احمد البركاني 40 عاماً - عبد القادر احمد البركاني 27 عاماً - حسين محمد البركاني 50 عاماً - حسان حسين محمد البركاني 15 عاماً - احمد صالح البركاني 20 عاماً - حسين علي العباب 15 عاماً - محمد صالح السيسي 18 عاماً - عبد القادر العسر 60 عاماً - عباس عبد القادر العسر 30 عاماً - علي محمد العسر 20 عاماً - احمد محمد العسر 17 عاماً - مصطفى طه القربي 35 عاماً .. بالإضافة إلى ثلاثة من موظفي جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع البيضاء.
وعلى صعيد متصل نقل موقع "التغيير نت" عن مصادر قبلية في محافظة البيضاء قولها: إن عناصر تنظيم القاعدة بايعت مساء الخميس قائد الذهب- الأخ الشقيق لطارق الذهب- أميراً للتنظيم في المحافظة بعد مقتل الأخير ليلة الأربعاء على يد أخيه غير الشقيق حزام الذهب نتيجة خلاف على زعامة القبيلة التي ينتمون إليها.

المصدر : اخبار اليوم

Total time: 0.0523