أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن : اللجنة الدولية للصليب الأحمر تزور الجنود المحتجزين في أبين

- صنعاء/جنيف - اللجنة الدولية للصليب الأحمر

بدأت اللجنة الدولية أمس زيارة تستغرق يومين إلى 72 من جنود الحكومة الذين تحتجزهم جماعة أنصار الشريعة في محافظة أبين. وكان هؤلاء الجنود قد اعتقلوا خلال المعارك التي اندلعت قبل أكثر من 10 أيام والتي سقط خلالها عدد من الجرحى أو القتلى.

وصرّح السيد "إيريك ماركليه"، رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن في هذا السياق قائلا:"هدفنا من هذه الزيارة الأولى هو الاطمئنان على ظروف الاحتجاز والمعاملة التي يلقاها المحتجزون". وأضاف :"يجب احترام حقوقهم ويجب أن يعاملوا معاملة إنسانية في كافة الظروف، كما هو منصوص عليه في القانون الدولي الإنساني، ويجب السماح للجنة الدولية بتكرار زياراتها لهم طالما أنهم ما زالوا رهن الاحتجاز."

وقد تم تسجيل الجنود المعتقلون وكما أحضر طبيب اللجنة الدولية الإمدادات الطبية اللازمة لعلاج الجرحى الذين وصفت حالتهم الصحية الراهنة بأنها مستقرة تماما.

وفرت اللجنة الدولية العلاج الطبي للجنود الجرحى في الأسبوع الماضي، ودعت جميع الأطراف للسماح لها بالوصول للمحتجزين فوراً. وتجري حاليا الزيارات إلى المحتجزين وفقا للإجراءات العملية الاعتيادية المعمول بها لدى اللجنة الدولية وذلك في إطار الزيارات التي تقوم بها المنظمة في اليمن منذ عام 2010. وتماشيا مع الإجراءات النموذجية التي تعمل بها اللجنة الدولية في أي مكان تزور فيه أماكن الاحتجاز، فإن ما خلصت إليه الزيارة من نتائج وتوصيات سوف تكون سرية وستتم مشاركتها فقط مع سلطات الاحتجاز.

Total time: 0.0693